الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس خلال حفل التخرج
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس خلال حفل التخرج


تخريج الدُفعة الـ20 لكلية طب الأسنان بجامعة القناة

محمد عبادي

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 01:36 م

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة تعد واحدة من أفضل الكليات على مستوى الجامعات المصرية وإن لم تكون الأفضل،  مؤكداً أن إدارة الجامعة تدعُم بكل إمكانياتها الكليات التي تعتني بصحة الإنسان.

اقرأ أيضاً| الكشف على 293 طالبًا بالمدرسة الفكرية بالإسماعيلية في قافلة تنموية لجامعة قناة السويس

جاء ذلك ضمن تصريحات الدكتور ناصر مندور أثناء مشاركته بحفل تخريج الدفعة ال20 لكلية طب الأسنان بالجامعة للعام الجامعي 2021 والذي أُقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى .

وبالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية احتفل طلاب كلية طب جراحة الفم والأسنان للعام  2021 بانقضاء سنواتهم الدراسية ليبدءوا حياتهم العملية بعد ست سنوات من الدراسة الشاقة وبتلاوة مباركة للطبيب محمد جمال بدأت فعاليات الحفل. 

جاء الحفل بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان والدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

وبحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والدكتور طارق الشرقاوى العميد المؤسس لكلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس  والدكتورة جيهان الدسوقي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد حسن وكيل وزارة الصحة لقطاع طب الأسنان ، اللواء دكتور وليد عصام واللواء دكتور رفيق كمال والدكتور مصطفى مكاوى نقيب أطباء الأسنان بالإسماعيلية . 

وتابع الدكتور ناصر مندور أن كلية طب الأسنان من الكليات المكلفة للأسرة المصرية مشيداً بدور أولياء الأمور في تكبد تلك التكاليف الكبيرة لتقديم طالب كفء في مجال شديد الدقة والتميز داعين أبناءه الطلاب إلى إكمال دراستهم العليا كمطلب أساسي لخريجي تلك الكلية. 

لافتاً إلى تميز طلاب الكلية في الأنشطة الطلابية فأوركسترا الحلم تضم الطبيب أحمد دياب من أمهر العازفين لافتاً إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ووزير الصحة الحالى من أطباء الأسنان متمنياً لطلابه التميز والنجاح في حياتهم المهنية .

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن كلية طب الأسنان والدفعة 2021 .

ثم استهلت الدكتورة داليا فياض كلمتها بتقديم أربع نصائح للخريجين أولها تقوى الله في العمل، الأمانه،  وطلب العلم ، والحفاظ على الأهل والبلد فهم العنوان والهوية .

فيما أكد الدكتورة مروة شرعان أن الكلية تُقدم منتج متميز من خلال تخريج كوادر طلابية مؤهله لتلبية احتياجات سوق العمل محلياً و دولياً وعالمياً مُقدمه أسمى آيات الشكر والعرفان لأولياء الأمور لمثابرتهم وجهدهم حتى وصلوا إلى هذا اليوم.

ومن جانبه حرص الدكتور طارق الشرقاوي على عرض لتاريخ الكلية منذ إنشاءها عام 1996مروراً بجميع عمداءها حتى تصل الكلية لهذا المستوى المُشرف مشيداً بتوجه جامعة القناة منذ نشأتها برؤيتها المتوجهة للمجتمع وحل مشكلاته. 

هذا وقام الطالب محمد ثروت بإهداء دروع لقيادات الجامعة رئيسها ونوابها وإدارة الكلية و أعضاء هيئة التدريس بها تقديراً لمجهوداتهم ودعمهم للطلاب حتى يوم التخرج .

ثم طالبت الدكتورة داليا فياض الخريجين بإلقاء قسم أطباء الأسنان.

تخلل الحفل فقرات غنائية لبعض أعضاء فريق لأوركسترا الحلم .

لينتهي الحفل بتكريم الطلاب العشر الأوائل وحصل جميعهم على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف ثم تكريم باقي الدفعة والتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة والقيادات .

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة