الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث


ساعدها محبيها في دفع ثمنه.. قصة فستان زفاف الملكة إليزابيث

هدى النجار

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 02:51 م

كشفت صحيفة "أكسبريس" في تقرير لها، بعض الأسرار الخفية عن فستان زفاف الملكة إليزابيث الراحلة، بينما ارتدته خلال زفافها على الأمير فيليب في نوفمبر عام 1947.

وقال الصحيفة، أن الفستان كان جميلًا ومغطى بالورود المطرزة، نظرًا لأنه حدث بعد وقت قصير من نهاية الحرب العالمية الثانية ، كان الحدث بمثابة هروب للعديد من الجمهور البريطاني - حتى أن البعض حاول مساعدة الملكة إليزابيث في دفع ثمن الفستان.

وتشير الصحيفة، إلى الوضع المأسوي الذي عاشته بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية، حيث وصفتها بأنها "حالة تقشف" حيث كانت الحكومة لا تزال تتعافى من الحرب الخاطفة واستمر التقنين في التأثير على المجتمع البريطاني حتى العائلة المالكة. 

اقرأ أيضا| مطاردة بين رجل وسحلية داخل مقهى في أستراليا| فيديو

وظهرت تأثير وضع البلاد ما بعد الحرب، على الملكة إليزابيث والتي لم تكن خالية من التقنين خلال الفترة التي سبقت يوم زفافها، وعلى الرغم من كونها ملكة المستقبل، كان على إليزابيث توفير قسائم الملابس لشراء فستان زفافها.

وصنعت الملكة إليزابيث فستان زفافها من الكوبونات التي كان لديها بالفعل، وكان الفستان مصنوع من الحرير العاجي ومن تصميم نورمان هارتنيل، ويتميز بلون زهري و زينة مكونة من 10000 لؤلؤة بيضاء، وحزام فضي، وبلورات متلألئة وتطريز شفاف من التول. وعلق على الكتفين ذيل فستان رائع مصنوع من الحرير العاجي الرائع بطول 13 قدم، والذي كان مطرزاً بالكامل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة