محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات
محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات


القرقاوي: فرحة المصريين بالشيخ زايد تختزل الحب الحقيقي بين مصر والإمارات 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 02:55 م

أكد محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات، أن العلاقة بين قادة البلدين مصر والإمارات في مختلف المراحل نموذج للعلاقات بين قادة الدول الشقيقة والصديقة، وتثمر دائماً لصالح أبناء البلدين والوطن العربي، وخير واستقرار المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء، خلال افتتاح فعاليات الاحتفال بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات الرسمية بين الإمارات ومصر، والتي تنظمها حكومة دولة الإمارات، بالتعاون مع الحكومة المصرية، وتقام في القاهرة خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري.


وأضاف: "تعاون البلدين يصب لصالح ترسيخ القيم والمبادئ المشتركة التي تربط بينهما، ويدعم إقامة علاقات دولية أساسها سيادة العدل والسلم، ومواقف التاريخ تزخر بالكثير من الشواهد والحقائق التي تؤكد ذلك..".

وتابع القرقاوي: "ابتسامة الشيخ زايد وفرحة المصريين ومحبتهم لزايد تختزل الحب الحقيقي بين الشعبين، والروح الحقيقية للإمارات ومصر تظهر عندما بعث الشيخ زايد بنجله وولي العهد الشيخ خليفة إلى مصر ".

وأكد : "قائدا البلدين يتطلعان للمستقبل ويبنيان أسس تنهض بالأمة العربية، قائدان يريان أن استقرار وأمن المنطقة لا يتحققان إلا بالتعاون".

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء: "كل إنجاز مصري هو إنجاز يفخر به المواطن الإماراتي.. وكل إنجاز إماراتي هو إنجاز يفخر به المواطن المصري.. والتحديات لا تزيد علاقة الأخوة إلا متانة وقوة وصلابة"، مؤكداً معاليه أن "الوقوف بجانب الأشقاء المصريين لم يكن واجباً فقط، بل كان موقفاً ثابتاً نابعاً من قناعة وإرادة وقيم راسخة، عبرت عنها مقولة الشيخ زايد الخالدة "البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي".

اقرأ أيضًا.. وزير التجارة الخارجية الإماراتي: استثمارات جديدة في القطاعات المصرية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة