الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة


خالد عبد الغفار: منظومة الصحة أصبحت اقتصاد وصناعة في كافة أنحاء العالم

محمد البنهاوي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 12:01 ص

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، تفاصيل مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الذي انتهت فعالياته أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منظومة الصحة على مستوى العالم أصحبت اقتصادًا وصحة.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء: "يخطئ من يتصور أن وزارة الصحة هي معنية بالمرض ليست وزارة للمرضى إحنا وزارة للأصحاء حتى ننشر الوعي، ويكون هناك وقاية من الأمراض وهذا في اعتقادي أمر هام الصحة النفسية والجثمانية والمجتمعية كان مهم نكون جزء من المؤتمر الاقتصادي الهام حتى نعرض الإستراتيجية الخاصة بوزارة الصحة والسكان خلال جلسة الاستثمار في المجال الصحي".

 وتابع " ماذا يمكن أن يقدم للمستثمرين في هذا القطاع ونسب الاستثمار من خارج الدولة وهذا النوع من الاستثمار هام جدًا، وقد استمعنا لآراء بعض المستثمرين في المجال الصحي الموجودين في مصر، العالم يتجه أن وزارة الصحة تراقب وتنظم المنظومة الصحية وليست بالضرورة تقدم الخدمة الصحية بشكل متكامل".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن منظومة الصحة أصبحت اقتصاد وصناعة في كافة انحاء العالم، موضحاً أن عناصر الصحة هي الصحة الجسمانية والنفسية والمجتمعية، مضيفا: "كان من الضروري أن نكون جزء من المؤتمر الاقتصادي الهام كي نسرد الاستراتيجية الخاصة بوزارة الصحة في الفترة المقبلة".

وتابع خالد عبد الغفار :"شاركنا في جلسات المؤتمر الاقتصادي للحديث عن الاستثمار في قطاع الصحة"، مضيفاً "الفرص الاستثمارية في قطاع الصحة كبيرة، والعالم يتجه إلى أن وزارات الصحة تراقب وتنظم المنظومة الصحية وليس بالضرورة تقدم الخدمة الصحية".

ولفت خالد عبد الغفار:"نشترك بأكثر من 75% في تقديم  الخدمات الصحية المقدمة في مصر، ونرغب أن يرتفع عدد الأسرة في مستشفيات القطاع الخاص، وتظل وزارة الصحة تمتلك قدرة على تقديم خدمات صحية ".

اقرأ أيضاً .. منير فخري: المؤتمر الاقتصادي حوار حقيقي صادق أمين من الطرفين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة