مباني وسط البلد مزينة بالورود
مباني وسط البلد مزينة بالورود


إيطالي يرسم واجهات مباني «وسط البلد» مزينة بالورود

أمنية شاكر

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 04:58 م

 منطقة وسط البلد في القاهرة تميزت بمبانيها وتصميماتها المميزه عبر الزمان،  وقرر الفنان الإيطالي، كارمينيه كارتولانو، الذي قرر العيش في مصر منذ 20 عاما مضت، أن يضع لمسة خضراء على واجهات مباني وسط البلد، عن طريق تخيل مباني وسط البلد وهي مدعمة بالزهور الملونة المختلفة، وساعده برنامج «الفوتوشوب» على دعم فكرته. 

وسط البلد

وبالفعل تميزت التصميمات التي تخيلها الفنان الايطالي بالبهجة والسعادة، وقال كارتولانو «إن هذه السلسلة تعد جزء من رؤية أوسع تهدف إلى تعزيز حركة الاستدامة العالمية، والحفاظ على البيئة، وإظهار جمال وروعة مباني وسط البلد»، وذلك بحسب موقع سي إن إن. 

وخطرت الفكره على بال كارتولانو خلال تجوله في شوارع القاهرة كعادته، حيث اعتاد أن يلتقط الصور الفوتوغرافية ويتمعن بتصاميم المباني الكبيرة، حيث فكر بتزيين هذه المباني الجميلة بالزهور والنباتات.

وسط البلد

واختار كارتولانو لهذه السلسلة واجهات مباني وسط البلد تحديدا لأنها من الأماكن المفضلة لديه في المدينة، ورغم أن اختياره للمباني كان بشكل عشوائي، إلا أنّ كارتولانو يشير لاستخدام المباني التي ذكرته بمسقط رأسه، إذ في بعض الأحيان، ينتاب كارتولانو الشعور بأنّه في روما أو في أحد شوارع إيطاليا خلال سيره ببعض الأجزاء في القاهرة، حسبما ذكره.

وباستخدام برنامج الفوتوشوب، أعاد كارتولانو تخيل واجهات مباني وسط البلد، وإضافة الأزهار والورود ذات الألوان النابضة، لتدب الحياة في الحجارة والإسمنت بروح البهجة. 

 

اقرأ ايضا|أغرب أنواع النظارات الخضراء لمحاربة مشكلة صحية خطيرة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة