جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك


حماية المستهلك يحذر التجار من التلاعب بالأسعار والغش التجاري 

عبير حمدي

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 06:26 م

حذر جهاز حماية المستهلك جميع التجار من ارتكاب مخالفات الغش التجاري، أو التلاعب فى الأسعار ، لعدم التعرض لعقوبات رادعة، مشدداً على أنه يواصل حملاته الرقابية على الأسواق لمتابعة توافر كافة السلع الغذائية، والتصدي لأي مخالفات يحاول البعض انتهاجها من أجل كسب أرباح غير مبررة.


وشدد الجهاز على مواجهة كل من يحاول  التلاعب بحزم، وتحرير محضر ضده فورا وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفرض الغرامات المالية المقررة وفقا لقانون حماية المستهلك، خاصة أن جميع السلع متوفرة فى الأسواق.


 كما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق 25%  تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين بزيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ الشركات التابعة للوزارة لتلبية احتياجات المواطنين.


و تجوب سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك الأسواق لمتابعة توافر السلع، ومدى التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وأن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

اقرأ أيضا محمود ممتاز: جهاز حماية المنافسة يستهدف إزالة العوائق وتشجيع المشروعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة