صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد سحرية للسبانخ والبطاطا.. تعرف عليها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 02:02 م

حذر أطباء من أن ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة تتراوح بين النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

ونقلت صحيفة إكسبريس البريطانية عن أطباء قولهم إن تناول الكثير من الملح يتسبب في وصول ضغط الدم إلى مستويات خطيرة، وخصوصًا إذا كان العمر يزيد على 65 عامًا مما يعرضك لخطر أكبر لذلك يمكن أن يقدم البوتاسيوم يد المساعدة.

 

وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير، أخصائية التغذية في مجال الصحة العامة من خدمة معلومات المكملات الغذائية والصحية: «البوتاسيوم مادة مغذية معدنية ضرورية لوظيفة الجهاز العصبي ووظيفة العضلات وتنظيم ضغط الدم ».

 

اقرأ ايضا:كيف تشاهد مباراة السوبر بين «الزمالك والأهلي» بدون توتر؟

 

وأضاف: «الموز ربما يكون الأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم»، علاوة على ذلك، أدرجت ديربيشاير خمسة أطعمة غنية بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد في تحقيق هدفك اليومي.

 

وأكدت أن «كوب واحد من حبوب ليما المطبوخة يوفر حوالي 969 مجم من البوتاسيوم، كما أن كوب واحد من السبانخ المطبوخة حوالي 839 مجم بوتاسيوم، وكوب واحد من البطاطا الحلوة المطبوخة حوالي 572 مجم، وكوب واحد من الطماطم المطهية المعلبة يسلم حوالي 528 مجم ونصف كوب من الأفوكادو حوالي 364 مجم ».

 

وإذا كانت هذه الأطعمة لا تروق لك، فإن الحليب والشاي والمشمش المجفف والزبيب تمثل مصادر مفيدة أخرى، وتقدم أكثر من 200 مجم لكل حصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة