رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني


رئيسة وزراء إيطاليا تشارك بقمة المناخ في شرم الشيخ

وكالات

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 02:28 م

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، عن عزمها المشاركة في قمة المناخ «cop 27»، المزمع عقدها في 6 نوفمبر المقبل في شرم الشيخ، حسبما ذكرت وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء.

وحسب ما ورد من مجلس الوزراء الإيطالي، ستتوجه "ميلوني" إلى شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 8 نوفمبر، حيث ستشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات في "كوب 27" التي ترأسها مصر هذا العام، في أول رحلة خارجية لها منذ توليها رئاسة الحكومة الإيطالية في 21 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا: اليابان تعلن عن رصد بؤرة ثانية لإنفلونزا الطيور

وأعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونى عن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على تمنياته للحكومة الإيطالية بالتوفيق فى عملها.

وكتبت ميلونى، فى تغريدة على منصة «تويتر»: «نحن نهتم باستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، ومصممون على تعزيز تعاوننا الثنائى فى قضايا حاسمة مثل أمن الطاقة والبيئة وغيرها».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد بعث برقية تهنئة لرئيسة الوزراء الإيطالية؛ بمناسبة توليها رئاسة الحكومة الإيطالية الجديدة، متمنيًا لها خالص التوفيق فى قيادة إيطاليا الصديقة نحو المستقبل الذى يتسق مع حضارة وتاريخ هذا البلد العريق.

وهنأت رئيسة المفوضية الأوروبية أوسولا فون دير لاين، زعيمة اليمين المتطرف جيورجيا ميلوني لتوليها رئاسة وزراء إيطاليا، وقالت إنها تتطلع لتعاون بنّاء مع حكومتها.

يذكر أن حزب ميلوني "أخوة إيطاليا" قد حصل على أكبر عدد من الأصوات، في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، وحصل على أغلبية مطلقة في البرلمان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة