قطار تالجو
قطار تالجو


أسعار تذاكر قطار «تالجو» الأسباني.. درجة أولى وثانية ويعمل الشهر المقبل

نشوة حميدة

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 05:04 م

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد عن استعداد الهيئة لتشغيل قطار "تالجو" الأسباني في رحلات يومية بالوجه البحري من القاهرة إلى الإسكندرية، بدء من شهر نوفمبر المقبل. 

حركة القطارات| 70 دقيقة تأخير بين قليوب والزقازيق والمنصورة.. الجمعة 28 أكتوبر 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم بالفعل إدراج قطار" تالجو" الأسباني على جدول التشغيل اليومي للقطارات، وتم تقسيمه تذاكره لفئات "درجة أولى ودرجة ثانية". 

وأوضح أن أسعار تذاكر قطار "تالجو" تصل إلى 200 جنيه للدرجة الأولى من محطة مصر برمسيس حتى محطة الإسكندرية والعكس، و150 جنيها للدرجة الثانية.

وانتهت هيئة السكة الحديد مؤخرا، من أعمال التشغيل التجريبي لأول قطار أسباني من تالجو، وصل من أصل 6 قطارات. 

 

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة في تشغيل القطار الأسباني يوم 1 نوفمبر المقبل، في أول رحلة له من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس.

 

وكان مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، قد كشف عن استعداد الهيئة لتشغيل قطار تالجو الأسباني على خطوط الهيئة قريبًا، عقب انتهاء تجارب التشغيل التجريبي للقطار بنجاح.

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تقرر تشغيل أول قطار أسباني من تالجو على خطوط السكك الحديدية المصرية خلال أوائل شهر نوفمبر المقبل، بواقع رحلة واحدة يوميًا «ذهاب وعودة» على خط القاهرة الإسكندرية، حيث يتحرك من محطة القاهرة وصولًا إلى محطة مصر بالإسكندرية ويتوقف في المحطات الرئيسية فقط على الخط، في رحلة تستغرق ساعتين وربع.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة