صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استولى على 2.5 مليون جنيه.. سقوط المتهم بخداع ضحاياه في سوهاج

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 01:03 م

أقنع نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أمواله في مشروع تجاري، ووعدهم بأرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 7 أشخاص، بتضررهم من أحد الأشخاص، لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم، في تجارة الأدوية الطبية، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في تجارة الأدوية الطبية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 2,5 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها.

وعقب اكتشاف المواطنين أمره، قام بالهروب وإغلاق هاتفه المحمول، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد مكان تواجد المتهم المذكور، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه. 
 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة