صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد سن ال 30.. يمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة إلى تقوية الذاكرة

سارة شعبان

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 04:16 م

الشيخوخة تجلب معها موجة من التغييرات في الجسم والعقل، وتتطلب كل قاعدة في الحياة تغيير نمط الحياة وعادات الأكل ومع ذلك ، فإن أحد أكثر التغييرات شيوعًا مع تقدم العمر هو فقدان الذاكرة وضعف خلايا الدماغ.

لكن هل تعلم أن الخبراء يعتقدون أنه يمكن عكس ذلك عن طريق تعديل النظام الغذائي ببعض الإضافات الغذائية إلى النظام الغذائي المعتاد، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".


هل يمكن للطعام أن يعكس الشيخوخة الذهنية ويعزز الذاكرة؟


من التغييرات الدقيقة في الجسم إلى الاختلافات في الصحة العقلية أو زيادة النسيان ، يعتقد الخبراء أن هناك صلة قوية بين الطعام المستهلك والذاكرة ، وعمل الدماغ ، والتفكير المنطقي على سبيل المثال لا الحصر.

 

اقرأ أيضا: أفضل الملابس الشتوية التي ستجعلك تشعر بالدفء

 

وبحسب دراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب أجرتها جامعة تكساس هيلث في سان أنطونيو ، شارك حوالي 2،183 مشاركًا في الدراسة. وبحسب ما ورد لم يصاب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 46 عامًا بسكتة دماغية أو تم تشخيص إصابتهم بالخرف.


وفقًا لتقرير نُشر على منصة رقمية ، فقد ذُكر أن الدراسة أسست رابطًا بين أوميجا 3 وحجم الحُصين ، مما يساعد كلاً من وظيفة الذاكرة والقدرة على التعلم بالإضافة إلى التفكير المنطقي والتفكير المنطقي ، سواء في كبار السن أو في منتصف العمر. 

 

الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة وعمل الدماغ؟


وفقًا للخبراء ، يمكن أن يساعد استهلاك كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية تدريجياً في تجديد وإصلاح خلايا وأنسجة المخ. علاوة على ذلك ، فقد ثبت علميًا أن إضافة الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في إبطاء تطور مرض الخرف ومرض الزهايمر، والأطعمة مثل بذور الكتان والأفوكادو والأسماك الدهنية واللحوم الخالية من الدهون والحليب وبذور الشيا واللوز على سبيل المثال لا الحصر. بصرف النظر عن ذلك ، فإن استهلاك هذه الأطعمة يمكن أن يعزز تحفيز خلايا المخ ويحسن الذاكرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة