الجماهير قدمت صورة حضارية وشجعت الفريقين بحماس
الجماهير قدمت صورة حضارية وشجعت الفريقين بحماس


خبراء: الانضباط التكتيكى قاد الأحمر للفوز

وليد هاشم

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 08:27 م

أكد خبراء الكرة أن السويسرى مارسيل  كولر المدير الفنى للأهلى تفوق فنيا على نظيره البرتغالى جوسيفالدو  فيريرا مدرب الزمالك بسبب  صموده الدفاعى وانضباطه التكتيكى على البرتغالى الذى فشل فى خلق ثغرات بهذا التنظيم الأحمر رغم مغامراته الهجومية ومرونته التكتيكية فى الشوط الثاني.


فى البداية قال طه إسماعيل الخبير الكروى أن كولر اعتمد  على طريقته بالضغط بطول الملعب من خلال رباعى هجومى مكون من طاهر محمد طاهر وشادى حسين وأحمد عبد القادر وخلفهم برونو سافيو.


وأضاف إسماعيل  أن  كولر اهتم  بإغلاق المساحات على الأجناب والضغط باستمرار على مصادر الخطورة فى الزمالك، خصوصا على أطراف الملعب. 


 من ناحيته قال محمود أبو رجيلة الخبير الزملكاوى أن الأبيض عانى فى ترجمة سيطرته بسبب اعتماده على مهاجم وحيد هو سيف الدين الجزيرى وخلفه أحمد سيد زيزو الذى تحرك بحرية على الأطراف، لكن لم يشكل خطورة على المرمى الأحمر.


وأضاف أبو رجيلة أن  الزمالك  نجح فى الاستحواذ خلال أول 20 دقيقة ، ثم بدأ الاهلى يتحرك للضغط هجوميا بشكل أكبر، لتظهر خطورته من خلال المهارات الفردية لكل من برونو سافيو وأحمد عبد القادر.
ومن جانبه أكد وليد صلاح الدين أن الأهلى  نجح تكتيكيا  فى إرباك دفاعات الزمالك مما أسفر عن خطأ فادح من زكريا الوردى فى التمرير، لينجح برونو سافيو فى خطف هدف التقدم بسهولة. ولفت صلاح الدين  إلى أن الزمالك فرض سيطرته  فى الشوط الثانى مع تدخلات فيريرا، خصوصا بعدما دفع بمصطفى شلبى كجناح أيمن وحرر زيزو لينتقل إلى الجهة الأخرى.


ومن جانبه قال جمال حمزة نجم الزمالك السابق أن  الأبيض ضغط بكامل صفوفه بعد أن أجرى فيريرا عدة تغييرات والدفع بشيكابالا ويوسف أسامة نبيه وعمرو السيسي، لكن البرتغالى أخطأ بإبعاد مصطفى شلبى عن الجناح الأيسر لحساب شيكابالا، رغم أن الأول كان يمثل خطورة كبيرة من هذه الجبهة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة