عمرو أديب
عمرو أديب


عمرو أديب يوجه رسالة لرئيس الوزراء

محمد حسنين

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 11:00 م

قال الإعلامي عمرو أديب إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان حادًا جدًا في توجيه التحذير للأسواق، بشأن الالتزام بالرقابة والمتابعة لأسعار السلع، مشيرًا إلى أنه يرى بأن «الدولة لا تمتلك آليات الرقابة على الأسواق».

وخلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، وجه أديب رسالة إلى رئيس الوزراء، قائلًا: «الدولة مش هتنجح أوي إنها تمسك الأسعار، يا رئيس الوزراء كل الناس اللي في السوق اشتغلوا معاك ومع الدولة، ويجب أن يكون عندك لائحة بيضاء وأخرى سودا».

اقرا ايضا|عمرو أديب: سعيد بالمكاشفة التي ظهرت في المؤتمر الاقتصادي

وأضاف: «الدولة تقول مين واقف جنبي، لو أنت واقف جنبي أنت حبيبي في المناقصات والشغل بتاعي، لكن لو قاعد على راس البلد وفي إيده سكينة ويرفع الأسعار أيا كان الأمر، فهذا الشخص يوضع في القائمة السوداء».

وأشار إلى أن الدول الخارجية تطبق تلك اللوائح، في إطار أن استقرار الحكومة والدولة رسالة مهمة، منوهًا إلى أن فرض غرامة على الأشخاص الذين يرفعون الأسعار، لا يحقق مغزاه لأن بعض التجار بإمكانهم جمع أموال الغرامة في يوم واحد.

وتابع: «كلام الرقابة وإن اللي هيغلط غرامة نصف مليون، يجيبوهم في يوم يا رئيس الوزراء.. الفكرة أنت معايا ولا مش معايا، اللي معاك هو اللي بيكسب بالعقل، وأنا لا أقول للتاجر اخسر عشان مصر ولا أقدر أقولها له، لكن هل يستوي الذين يقفون مع الدولة ولا يستغلون المصيبة، والذين تقف معهم الدولة ويستغلون المصيبة؟».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة