صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| المبعوث الخاص لرئيس قمة المناخ للشباب تطالب بإدراج «تغير المناخ» بالمناهج الدراسية

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 12:14 م

طالبت المبعوث الخاص لرئيس قمة المناخ للشباب الدكتورة أمنية العمراني، بإدراج «تغير المناخ» في المناهج الدراسية للمدارس والجامعات.

وأكدت العمراني على ضرورة توعية الأطفال والشباب بـ«تغير المناخ»، لما له من أهمية كبرى في الحد من التغيرات المناخية للوصل للحد من أضرارها والتكيف معها.

وأشارت العمراني، بما قدمته جامعة عين شمس في هذا الصدد، وأوضحت أن جامعة عين شمس ألزمت جميع الكليات بإدخال «تغير المناخ» في المناهج لتصبح أول جامعة مصرية تضيف «تغير المناخ» بمناهجها للدارسين.

اقرأ أيضًا: خاص| أمنية العمراني: مصر أعطت فرصة ذهبية للشباب خلال استضافتها لقمة المناخ

وقالت المبعوث الخاص لرئيس قمة المناخ للشباب، إن الجامعة البريطانية بمصر قامت بعمل محاكاه عن الـ cop لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 200 طالب حول العالم، كما قامت بتنظيم تدريب على مدار أسبوعين للشباب عن كيفية المشاركة في محاكاه تغير المناخ و cop 27، بجانب تنظيم مارثون بمشاركة أكثر من 3 ألاف شخص لنشر الوعي عن تغير المناخ بالتعاون مع وزارة الشباب وسفارتي بريطانيا واليابان في مصر.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، بمشاركة أكثر من 30 ألف مندوب، من 197 دولة، للحديث والتفاوض بشأن قضايا التغيرات المناخية.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة