صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لرائحة حمام مميزة.. مكونات طبيعية للقضاء على الروائح الكريهة

سارة شعبان

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 06:22 م

يمكن أن تحدث الروائح المنزلية في أي غرفة في المنزل، على الرغم من أن الحمام غالبًا ما يكون من أسوأ الأماكن التي تتواجد بها الرائحة.

 

المبيض هو أحد منتجات التنظيف الأكثر شيوعًا للبقع القوية والروائح - خاصة في الحمام لتطهير أسطح البورسلين والسيراميك، في حين أنه غالبًا ما يكون فعالًا لتنظيف المصارف المسدودة والمراحيض المتسخة والأسطح المتعفنة، فقد كشف الخبراء أن العلاجات الطبيعية أكثر فعالية لتحقيق نتائج طويلة الأمد.

 

وقد شارك خبراء التنظيف أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الروائح العالقة في حمامك، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

وقال أليكس بيكويث، خبير تنظيف الحمامات في شركة السباكة الفيكتورية: «روائح الحمام شائعة في العديد من المنازل، يمكن أن تبدأ الروائح القوية في التكوّن، مما يجعل من المهم الحفاظ على مظهر حمامك ورائحته منعشة».

 

وأوضح أن «العديد من الأدوات المنزلية الشائعة تتضاعف كمزيلات روائح طبيعية - وربما تكون لديك بالفعل في متناول اليد- مثل الزيوت الأساسية، فغالبًا ما تُستخدم الزيوت العطرية في صناعة العطور المحيطة بالمنزل ، كما يتم وضعها جيدًا في الحمام للحصول على رائحة عطرية».

 

وأضاف أليكس: «يمكن استخدام الزيوت الأساسية بشكل فعال لإخفاء أي روائح متراكمة بالفعل، ويمكن استخدامها في البخاخ أو الموزع  أو نقعها في المناديل أو كرات القطن الموضوعة حول حمامك، وكلما كانت الرائحة أقوى، كان ذلك أفضل لحمامك لذلك من الأفضل اختيار العطور المثلجة».

 

وأوصى أليكس باستخدام النعناع والأوكالبتوس للحصول على رائحة منعشة بشكل ملحوظ، وكذلك عصير ليمون الذي يتمتع بالرائحة الأكثر شيوعًا المستخدمة في منتجات التنظيف التجارية وهو أكثر فاعلية في شكله الطبيعي.


وعصير الليمون مناسب تمامًا للبقع الروائح نظرًا لمحتواه الحمضي القوي، من خلال فرك الليمون الطازج تحت حافة المرحاض ووضع عصير الليمون في الوعاء طوال الليل، يمكنك بسهولة البدء في رفع الروائح التي تحدث فيه. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام عصير الليمون في وعاء من الماء لملء الحمام بأكمله.

 

قالت هيذر نيكسون، خبير بإحدى شركات التنظيف: «بعد غلي وعاء من الماء.. أسقط بضع شرائح ليمون واترك مزيل الروائح الطبيعي يعمل بسحره، والليمون سوف يغمر حمامك برائحة الحمضيات المنعشة، ويزيل أي روائح باقية».

 

أعواد الكبريت


وقال نيكسون: «في حالات الطوارئ ، فإن الدخان الناتج عن أعواد الثقاب هو وسيلة سهلة لإخفاء الرائحة وإزالتها، كما يمكن أن يساعد فتح النافذة في خلق تدفق هواء للدخان لتتدفق عبر الغرفة».

 

صودا الخبز والخل

 

من السهل التخلص من الروائح الموجودة بمكونات مختلفة ، على الرغم من أن مزيجًا من ثلاثة منظفات شائعة سيعمل بشكل أفضل على المدى الطويل.

 

قال أليكس: «الوقاية خير دائمًا من العلاج ، لذا فإن التأكد من تنظيف المرحاض بشكل صحيحهو المفتاح، حل بيكربونات الصودا والخل الأبيض وعصير الليمون هو دائمًا خيار واعد».

 

وأوضح أنه «يحدث عندما تتفاعل الصودا مع الخل الأبيض ، فتكسر الحمض الموجودفي الصودا لإطلاق ثاني أكسيد الكربون الذي يمكن أن يزيل الكثير من البقع والأوساخ الصلبة».

 

واختتم حديثه: «استخدام عصير الليمون يساعد في رد الفعل هذا ويخفي رائحة المحلول أيضًا، إذاكنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة لإخفاء الرائحة ، فإن استخدام الزيت العطري معه يساعد دائمًا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة