مؤسس إمبراطورية كنتاكي
مؤسس إمبراطورية كنتاكي


مؤسس إمبراطورية كنتاكي.. وصل للعالمية بـ11 نوعًا من التوابل

أحمد صبحي

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 01:31 م

في سن 5 سنوات توفي والده وتركه مع أمه والذي أصبح مسئولا عن تربية أخواته الصغار، وظل يعمل في بعض الأعمال حتى بلغ 12 عامًا.

وعندما تزوجت أمه عمل في مزرعة تبعد عن المنزل مسافة كبيرة ومع ذلك فضل أن يذهب للعمل رغم بعد المسافة وهنا أدرك أنه لا يريد الالتحاق بالمدرسة وأنه يفضل العمل وعندما وصل إلى سن 22 عاما التحق بالجيش ثم عمل بعدها بمصلحة السكة الحديد وفشل في وظيفته، ثم تقدم بطلب للالتحاق بكلية الحقوق، بعدها التحق بالعمل في شركة تأمين ولكن لم يستمر بها سوى أشهر قليلة.
 
وعندما وصل إلى سن الأربعين من عمره كان يعمل في محطة وقود في ولاية كنتاكي يقوم بالطهي للمسافرين الذين يتوقفون لتزويد سيارتهم بالوقود، وهنا أدرك أن الطهي هو الشيء الجيد البارع فيه ولاقت وجباته إقبالا كبيرا حتى زادت شهرته وزبائنه، ومع مرور الوقت اشترى محطة الوقود وقام بتحويلها إلى مطعم كبير.

ذلك هو الملياردير الكولونيل ساندرز مؤسس إمبراطورية كنتاكي الشهيرة، الذي ولد عام 1890 وعاش نصف حياته مهدد بالفقر والبؤس حتى قام بإنشاء مطعمه الذي اخترع فيه سر خلطته السرية المكونة من 11 نوع من التوابل والأعشاب.
 
وفى عام 1963 قرر بيع امتياز مطاعم كنتاكي إلى المليونير "جاك براون" مقابل مليون دولار وراتب شهري 40 ألف دولار ثم بعد ذلك وصل الراتب إلى 75 ألف دولار مدى الحياة ومقعد دائم له في مجلس الإدارة.

وفي 16 ديسمبر عام 1980 توفي الكولونيل ساندرز عن عمر يناهز 90 عاما قضاها في صراع وكفاح ومازالت مطاعم كنتاكي تواصل انتشارها حتى وصل عدد فروعها أكثر من 20 ألف فرع حول العالم.
 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| فايزة أحمد: عبد الوهاب اعتذر عن تلحين أغنياتي وبليغ هرب من النافذة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة