صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بمكون واحد.. طريقة فعالة لإزالة بقع أرفف الفرن بسهولة

سارة شعبان

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 06:13 م

تنظيف أرفف الفرن لإضفاء لمعانها وجمالها مرة أخرى من أكثر المهام المنزلية مكروهًا لدى العديد من أصحاب المنازل، ولكن يجب القيام بها من حين لآخر، فقط للحفاظ على نظافة فرنك.

يبدو أن رفوف الفرن تجمع الشحوم والقاتم في ظروف غامضة، ففي اليوم الأول تكون من الفولاذ المقاوم للصدأ اللامع، وفي اليوم التالي تكون مغطاة ببقع سوداء وبنية مبقعة يكاد يكون من المستحيل إزالتها، ويؤجل الكثيرون هذا العمل المنزلي لأنه عادة ما يتطلب ساعات من التنظيف، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

حتى بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الفرن باعتدال، ستظل البقايا تتراكم، وتجاهل المهمة لن يؤدي إلا إلى تأجيل ما لا مفر منه. كما أنه سيجعل العمل المطلوب لإزالة الحطام المتسخ أكثر صعوبة.

ومن المهم أن تكون الأجهزة التي تستخدمها للطهي نظيفة قدر الإمكان لمنع أي تأثير سلبي على الصحة. لهذا السبب، يوصى بتنظيف الرفوف مرة واحدة على الأقل شهريًا.

تقول خبيرة التنظيف ساندي ديفيز: "نقع رفوف الفرن في الحمام مع الكثير من مسحوق الغسيل البيولوجي وبعض الماء الساخن واتركه طوال الليل".

قالت دونا سميث: "كنت أضع الرفوف على منشفة حمام في حوض الاستحمام، ونقع البودرة على الرفوف واتركها لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل، حسب الشحوم. هذه طريقة قديمة ولكنها توفر العمل، ثم اشطفيه بالماء الساخن. بالطبع تحتاج إلى استخدام قطعة قماش لإزالة حثالة الشحوم، وهذا فعل الخدعة لي".

واقترحت شيري برادي: "ضع الماء الساخن في حوض الاستحمام مع مكيالين من منظف الغسيل لمدة ثلاث ساعات تقريبًا ثم امسحها، واعتقد أنها تعمل بشكل رائع".

وأضافت تينا بيل: "انقعي الرفوف في ماء ساخن ورجيها بمسحوق الغسيل في كل مكان، وسوف يمسحون عمليا التنظيف".

ووافق خبراء التنظيف على استخدام هذه الطريقة لتنظيف أرفف الفرن. قالوا: "هذه الطريقة رائعة لتنظيف أرفف الفرن". 

 

اقرأ أيضا:كيفية إزالة البقع البنية من باب الفرن الزجاجي؟

بينما نعتقد أن إعطاء الأرفف مرة واحدة سريعًا ببعض سائل الغسيل والماء الساخن هي الطريقة الأسرع والأفضل للحفاظ على نظافتها، فإن هذه الطريقة تعني أنه لا يتعين عليك فركها على الإطلاق الذي يجب أن يكون ذا قيمة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة