صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء يحذرون: القليل من الكافيين أثناء الحمل مرتبط بطول أطفالك

سارة شعبان

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 11:14 م

حذر الخبراء من أن القليل من الكافيين أثناء الحمل يمكن أن يكون مرتبطًا بطول أطفالك.


لا بأس من تناول معظم الأطعمة أو المشروبات عندما تكونين حاملاً ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تكوني حذرة معها أو تتجنبيها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.


تنص خدمة الصحة الوطنية على أنه يجب عليك توخي الحذر من الأسماك المدخنة أو البيض النيئ وأنه يجب عليك أيضًا مراقبة استهلاكك للكافيين.ط، وعندما يتعلق الأمر بالشاي والقهوة ، قالوا إنه لا يجب أن تتناول أكثر من 200 ملج كل يوم، وفي كوب من القهوة سريعة التحضير يوجد حوالي 100 مجم وكوب من الشاي 75 مجم.


لكن المسعفين في الولايات المتحدة قالوا الآن إنه حتى كمية صغيرة يمكن أن يكون لها تأثير على مدى قصر عمر أطفالك - حتى نصف كوب فقط - عند تناول 50 ملجم من القهوة.

درس الخبراء في كلية الصحة العامة بجامعة ميريلاند أطفال النساء اللائي لديهن مستويات منخفضة من الكافيين.

نظروا أيضًا إلى أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من البارازانتين ، وهي مادة تُصنع أو تُستخدم عندما يكسر الجسم الأطعمة أو الأدوية أو المواد الكيميائية، وتمت مراقبة المشاركين في سن أربع إلى ثماني سنوات.


كتب المسعفون في JAMA Open Network ، أن هؤلاء الأطفال كانوا أقصر من أطفال النساء اللاتي لم يكن لديهن كافيين أثناء الحمل على الإطلاق.

تشير النتائج إلى أن الكميات الصغيرة فقط كل يوم أثناء الحمل ترتبط بأطفال أقصر القامة.

تظهر البيانات من الدراسة أن النساء اللاتي خضعن للاختبار يستهلكن ما لا يقل عن 50 ملج من الكافيين كل يوم.


وقال الخبراء إن هناك أيضًا انخفاضًا في الوزن لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى ثماني سنوات للأطفال المولودين لأمهات تناولن الكافيين.


يقول المسعفون: "الأثر السريري لانخفاض الطول والوزن غير واضح ؛ ومع ذلك ، كانت التخفيضات واضحة حتى مع مستويات استهلاك الكافيين أقل من الإرشادات الموصى بها سريريًا والتي تقل عن 200 ملج يوميًا".

ووجدت الدراسة أن النساء اللائي لديهن مستويات أقل من استهلاك الكافيين كن عادة أصغر سناً.

قال الدكتور دافين بيريرا ، أستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة كيرتن بأستراليا ، إنه على الرغم من الدراسة ، لا تزال هناك أدلة كافية على أن الكافيين أثناء الحمل يعيق نمو أطفالهم الذين يولدون لاحقًا.

واضاف: "الباحثون الذين حاولوا السيطرة على الخلط يقتصر بشدة على تلك المتوفرة، وكانت استنتاجهم أن زيادة مستويات الكافيين والبارازانتين ، حتى بكميات قليلة ، كانت مرتبطة بقصر القامة في مرحلة الطفولة المبكرة غير صحيح، وهذا الاستنتاج يشير بشكل غير مباشر إلى أنه كلما زاد استهلاكهم للكافيين ، تزداد أيضًا مخاطر قصر القامة".

وأضاف البروفيسور بيريرا أن ما يمكن استنتاجه هو أن الأطفال المولودين لنساء تناولن مستويات أعلى من الكافيين كانوا أقصر من الأطفال المولودين لنساء استهلكن مستويات أقل نسبيًا من الكافيين.

وأضاف: "يمكن تفسير الارتباط الذي لوحظ في هذه الدراسة من خلال وجود سبب مشترك لكل من استهلاك الكافيين وتقييد النمو مثل الفقر والتوتر والعوامل الغذائية".
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة