وزارة التربية
وزارة التربية


التعليم تحدد حالات لأداء امتحانات «التيرم الأول» للطلاب المصريين في الخارج

فاتن زكريا

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 11:04 ص

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات أداء الطلاب المصريين في الخارج لامتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحة حالات تقدم الطلاب المقيدون على نظام اللغات، كالتالي:

1- يعقد امتحان في المستوي الرفيع للغة الأجنبية الأولى للطلاب المتقدمين على نظام اللغات من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي على أن يكون امتحان المستوي الرفيع بنفس لغة امتحان اللغة الأجنبية الأولي.

2- يؤدي الطلاب من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الاعدادي امتحان اللغة الأجنبية الثانية في إحدى اللغات الآتية :
(الفرنسية - الألمانية - الإيطالية - الأسبانية ).

3- يؤدي الطالب الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية بالصفين الثاني والثالث الإعدادي بنفس اللغة التي أدى بها الامتحان بالصف الأول الإعدادي (ولا يجوز للطالب تغيير اللغة الأجنبية الثانية).

4- إذا كانت اللغة الأجنبية الأولى هي الفرنسية فيشترط أن تكون اللغة الأجنبية الثانية هي الإنجليزية .

التعليم تكشف المستندات المطلوبة لتقدم أبناؤنا في الخارج لامتحانات 2023

5- يشترط لاستمرار الطلاب على نظام اللغات (الذين يؤدون امتحان العلوم والرياضيات باللغات الأجنبية) اجتياز الاختبار في مادة لمستوى الرفيع بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بالاضافة إلى اجتياز اختبار اللغة الأجنبية الثانية للطلاب من الصف الأول الاعدادي وحتى الثالث الاعدادي طبقاً للقرار الوزاري رقم (٣٨٦) لسنة٢٠١٨.

6- بالنسبة للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي يشترط لاستمرار الطلاب على نظام اللغات اداء ملف الأنشطة باللغات (الرياضيات _ المستوى الرفيع).

7-في جميع الحالات السابقة، عند عودة الطلاب إلى أرض الوطن تطبق عليهم قواعد تنسيق القبول بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات والخاصة لغات، من حيث السن والتي تطبق على الطلاب المصريين داخل جمهورية مصر العربية.

8- يشترط لإلحاق الطلاب للدراسة بنظام اللغات في امتحانات أبناؤنا في الخارج أن يكونوا حاصلين على شهادات من إحدى المدارس (الخاصة لغات أو الرسمية لغات أو المتميزة لغات) واجتازوا بنجاح اختبار المستوى الرفيع بالنسبة للمرحلة الإبتدائية والمرحلة الثانوية ..واختبار المستوى الرفيع واللغة الاجنبية الثانية بالنسبة للمرحلة الإعدادية.

9- الطالب الذي يؤدي الامتحان في مادة المستوى الرفيع فقط بالنسبة للمرحلة الإبتدائية والصف الأول والثاني الثانوي، أو المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بالنسبة للمرحلة الإعدادية ولم يؤدي امتحان مادتي الرياضيات والعلوم باللغات يعتبر الطالب على نظام الدراسة باللغة العربية بغض النظر عن أدائه الامتحان في تلك المواد .

يذكر أن اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 2022 / 2023 .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة