حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا مانويل نوير
حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا مانويل نوير


بعد إصابة العملاق نوير به.. ما هو مرض الميلانوما؟

هدى النجار

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 01:35 م

في خبر نزل كالصاعقة على محبي حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، مانويل نوير، أعلن فيه إصابته بمرض سرطان البشرة، كشف فيه عن معاناته مع هذا المرض اللعين، لأول مرة قبل أيام قليلة من مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكشف مانويل نوير، البالغ من العمر 36 عاماً، مراحل معاناته علاج سرطان الجلد الميلانيني الذي أصيب به، حيث أجرى 3 عمليات جراحية مؤخراً.

ويعتبر "سرطان الجلد الميلانيني"، هو نوع من سرطان الجلد، ويتطور من خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية، حيث هناك نوعان رئيسيان من سرطان الجلد، وهما "سرطان الجلد غير الميلانيني" الذي يشمل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية وأنواع نادرة أخرى، و"سرطان الجلد".

اقرأ أيضا| نزيف والتهابات.. أعراض جانبية «مخيفة» لزراعة اللحية 

وتشمل أعراض "الورم الميلانيني" ظهور تغيرًا في الشامة أو النمش أو البقعة الطبيعية من الجلد، فيما يعتمد خطر إصابتك بسرطان الجلد على العديد من الأشياء بما في ذلك عوامل نمط الحياة وبعض الحالات الطبية. 

ويعد سرطان الجلد الميلانيني هو خامس أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بشكل عام في المملكة المتحدة، وزاد عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الجلد خلال العقود القليلة الماضية. 

وتشخيص الإصابة بسرطان الجلد، من الأمور البسيطة، حيث يستطيع سينظر طبيبك العام من النظر إلى الشامة أو المنطقة غير الطبيعية على جلدك، أن يحدد طبيعة مرضك.

ويزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع تقدم العمر،. لذلك فهو أكثر شيوعًا عند كبار السن، في المملكة المتحدة ، وأكثر من 25 من كل 100 شخص (أكثر من 25٪) تم تشخيص إصابتهم بسرطان الجلد تبلغ أعمارهم 75 عامًا وأكثر،ولكن يمكن للشباب أيضًا تطويره مقارنة بمعظم أنواع السرطان الأخرى ، فهو شائع جدًا أيضًا لدى الشباب. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة