النائب محمود
النائب محمود


برلماني لـ«وزير التنمية المحلية»: «المواطنون يسألونا عن قانون التصالح‎‎»

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 06:18 م

انتقد النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تسنيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن ضعف استخراج رخص البناء من قبل الحكومة للمواطنين، موجها سؤالا لوزير التنمية المحلية هشام آمنة، عن عدد التراخيص التي تم استخراجها خلال الفترة الماضية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.


وقال "بدر" :"الحكومة مكسوفة تكشف عن عدد رخص البناء وعن الاشتراطات البنائية" مضيفا :" المواطن مش عارف يطلع ترخيص بناء وعندما يذهب إلي الحكومة كأن ذاهب لعم سباخ للفنان أحمد ذكي فى فيلم البيضة والحجر من أجل أن يأتي بريشة حمراء".


ووجه "بدر" رسالة إلي الوزير قائلا :"مش عيب اننا نغلط العيب الاستمرار فى الغلط، فكيف نقول للمواطن أبني 70% رغم أنه يرى من بجواره باني على 100%، وكيف نقول للمواطن أبني 4 أدوار وجاره عنده 11 دور".

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود الحكومة في ملف التصالح على مخالفات البناء

 وأضاف :" الحكومة أعلنت أنها قانون التصالح سيكون لدي المواطنين قريبا ولم يأتي حتي الآن والمواطنين يسألونا عنه" مضيفا :" سيادة الوزير عيب أننا نعاقب المواطن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة