الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي


وزيرة التعاون الدولي: نعمل مع الجهات الوطنية من أجل التحول للاقتصاد الأخضر

مصطفى أحمد

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 12:47 م

قالت د.رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن فعاليات المؤتمر لإعلان المشروعات الفائزة بالدورة الأولى بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، يعكس الأنشطة والمبادرات الخضراء.

وأضافت "المشاط" خلال كلمتها اليوم بمؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الوزارة تقوم  بتعزيز العمل المشترك بالتنسيق مع الجهات الوطنية على صعيد عدد من المحاور في سبيل التحول للاقتصاد الأخضر.

وأشارت إلي أن المبادرة تأتي كتتويج المساعي المصرية بشأن أزمة التغير المناخ،  باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتي تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتى في إطار تكاملي غير مسبوق وتهدف لتوطين العمل المناخي بما يضمن استفادة الشباب والمرأة للمشروعات الأكثر ابتكار والتى تعكس أهمية الابتكار لتبادل الخبرات ودعم توسعها في الأهداف المختلفة.

وأوضحت أننا نؤكد على استمرارية مبادرات التغير المناخي في إطار اهداف الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 ومواجهة التغيرات المناخية على أن يكون مؤتمر المناخ العالمي نقطة الانطلاق لهذه المبادرات الوطنية.

انطلقت، اليوم، فاعليات مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووزير التنمية المحلية، والتي من المقرر مشاركتها ضمن مؤتمر الأطراف COP27 والذي تستضيفه مصر في نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة