صورة موضوعية
صورة موضوعية


البنية التحتية تتصدر الإنفاق على الحوسبة السحابية في 2023

وائل نبيل

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 09:34 ص

توقع تقرير حديث، أن يسجل إنفاق المستخدم النهائي على خدمات حوسبة السحاب حول العالم نموا بمعدل يصل إلى 20.7% ليبلغ عتبة 591.8 مليار دولار بحلول العام 2023، مسجلا ارتفاعا عن مستويات العام 2022 عند حوالي 490.3 مليار دولار، وقد جاء ذلك وفقا لأحدث تقديرات الأسواق الصادرة عن شركة «جارتنر» للأبحاث.

وقال سيد ناج، نائب الرئيس للأبحاث لدى «جارتنر»: " إن ضغوط معدلات التضخّم الحالية وظروف الاقتصاد الكلي التي تفرض نفسها حاليا تتسبب في حالة من المدّ والجزر للإنفاق على حوسبة السحاب، إذ ستواصل حوسبة السحاب التأكيد على مكانتها بكونها حصنا للسلامة والابتكار، وتوفيرها الدعم للنمو خلال حالة من الغموض التي تكتنفها الأسواق، وذلك بالاستفادة من طبيعة هذه الخدمات التي تتسم بالمرونة والاستجابة وقابلية التطوير".

وأضاف: " ومع ذلك، فإنه لا يمكن للمؤسسات سوى الإنفاق مما تملكه. فالإنفاق على حوسبة السحاب قد يشهد تراجعا في حال تقليص الميزانيات المخصصة لتقنية المعلومات، علما أن حوسبة السحاب تحافظ على استئثارها بالنصيب الأكبر من الإنفاق على تقنية المعلومات والحصة الأكبر من نمو الميزانيات".
 
ومن المتوقع أن يشهد قطاع البنية التحتية – كخدمة IaaS أعلى معدلات النمو لإنفاق المستخدم النهائي في العام 2023 عند معدل يصل إلى 29.8%، بل إن جميع القطاعات مرشحة لتحقيق نمو خلال 2023.

اقرأ أيضا | لمربي القطط.. تصرفات تصيبك بـ«الحساسية ومشكلات التنفس»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة