خالد القاضي
خالد القاضي


خالد القاضي يكتب: شارع بيرم التونسى!

خالد القاضي

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 06:02 م

كتبت من قبل عدة مرات عما يحدث في شارع ٢٦ يوليو من ناحية وزارة الخارجية وحتى شارع الصحافة وللأسف لم يتحرك الحى أو المحافظ كأن هذه المنطقة خارج اختصاصهم!!
اليوم نتحدث عن منطقة في إطار محافظة القاهرة ايضاً لعل المسئولين يتحركون لإنقاذها وهى منطقة شارع بيرم التونسي والذى يبدأ من مستشفى أبو الريش للأطفال وحتى مساكن زينهم.
بداية الشارع كوبرى أبو الريش المعدني وأسفل الكوبرى موقف سيارات وموقف ميكروباصات وكذلك مدخل منطقة المنيرة من الخلف.. كل هذه المواقف أسفل الكوبرى تسبب زحاما شديدا في الشارع خاصة للقادم من كوبرى الجامعة في اتجاه زينهم لان المواقف تغلق أسفل الكوبرى ولا أحد يهتم.

وعندما تستطيع الصعود أعلى الكوبرى تفاجأ في الجانب الآخر منه بباعة الفاكهة وغيرها يغلقون نهر الطريق بشكل يؤثر على سير السيارات هذا بخلاف من يريد الدوران للخلف بعد الكوبرى مباشرة للدخول إلى منطقة السيدة زينب.

ثم تأتى إلى ميدان زينهم المؤدى إلى المذبح يمينا وإلى السيدة يسارا وقد تحول الميدان إلى مقلب كبير للقمامة بخلاف الباعة الجائلين.. ثم تنطلق نحو مطلع زينهم المؤدى إلى محكمة جنوب القاهرة- والتي لا أعرف من صاحب قرار بنائها في هذه المنطقة- بداية المطلع مجموعة من السيدات اتخذن جانبي المطلع وداخل المقابر موقفا للسيارات وفوق المطلع نجد سيارات الترحيلات وأهالي المساجين الذين اغلقوا الطريق ثم عندما تستطيع المرور من هذا الزحام تجد منطقة مساكن زينهم التي تحولت إلى مواقف سيارات تحت إدارة عدد من السياس - آه نسيت أقول إن مشرحة زينهم في نفس المنطقة أيضا.

كل ما يحدث في هذا الشارع شيء والتكاتك شيء آخر التي حولت الشارع إلى طريقين رايح جاى تفاجأ بها على الكوبرى ومنزل ومطلع زينهم وللأسف يسير وراءها سيارات ملاكي دون حساب أو عقاب !

نأمل ان مسئولي المحافظة يهتمون بهذا الشارع الحيوي قبل وقوع الكوارث بين السيارات والتكاتك والباعة الجائلين ولو عندهم وقت ينظرون إلى شارع ٢٦ يوليو من ناحية مترو الانفاق والخارجية واسفين على إزعاجهم!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة