صورة موضوعية
صورة موضوعية


"فليعد لأفريقيا".. عبارة تثير أزمة كبرى بالبرلمان الفرنسي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 03:21 ص

 


استبعدت الجمعية الوطنية الفرنسية نائب من اليمين المتطرّف مدة 15 يوماً، على خلفية التصريحات أطلقها واعتُبرت عنصرية وأثارت موجة من الغضب.

وصوتت الجمعية الوطنية الفرنسية على العقوبة التي تعد أكبر عقوبة تأديبية ممكنة حيث حُرم النائب جريجوار دي فورناس من نصف البدل البرلماني لمدة شهرين.

واعترف النائب الذي ينتمي لحزب السياسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان بانه قال عبارة "فليعُد إلى إفريقيا" خلال مداخلة للنائب كارلوس مارتينز بيلونجو من أصحاب البشرة السمراء، الذي كان يتحدّث عن "مأساة الهجرة غير الشرعية" أمام الجمعية الوطنية.

بينما شدد النائب الفرنسي على أن العبارة التي قالها لزميله لا تحمل أي شكل عنصري وأنه كان يتحدّث عن السفينة الإنسانية "أوشن فايكنج" التي تقطّعت بها السبل في البحر بوجود 234 مهاجراً على متنها.وتابع ان حزب النائب بيلونجو أراد أن ينسب له تصريحات مثيرة للإشمئزاز بعدما تلاعب بما قاله.وبحسب شبكة يورونيوز الإخبارية فقد أثارت تلك الحادثة موجة غضب أدت إلى إنهاء جلسة الأسئلة الموجهة إلى الحكومة بشكل مبكر.،ويعدّ جريجوار فورناس ثاني نائب يجري استبعاده مؤقتاً من الجمعية الوطنية منذ العام 1958.

اقرا ايضا ماكرون يخسر الأغلبية.. ورئيسة الوزراء: البلاد تواجه خطراً

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة