عماد الدين عدلي
عماد الدين عدلي


منتدى التنمية المستدامة: مصر نفذت العديد من المشاريع للحد من الانبعاثات

أحمد عبدالرحيم

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 04:35 م

قال الدكتور عماد الدين عدلي، رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة، إن الإرادة السياسية تتعامل مع قضية المناخ بشكل منظم واستراتيجية واضحة، لافتا إلى أن مصر قامت بتنفيذ العديد من المشاريع للحد من حجم الانبعاثات، بالإضافة إلى تنفيذ برامج التكيف في عدة مجالات.


وأوضح عدلي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أن الدولة المصرية وضعت برامج ومشروعات قوية لحماية المناطق المعرضة للسيول، مشددا على أن الدولة لديها نماذج واضحة ومشروعات رائدة في حماية المناخ.

وأضاف رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة، أن الدولة بدأت في الاستعداد لقمة المناخ "كوب 27" منذ فترة طويلة، وهو ما وضح من خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمم المناخ التي عقدت خلال الفترة الماضية، للتأكيد على اهتمامه بقضية التغير المناخي.


وتوقع عماد الدين عدلي، رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة، أن تخرج عن قمة المناخ بشرم الشيخ آليات واضحة للتعامل مع التغيرات المناخية، مشيدا بالحشد المصري فيما يخص الاستعداد لمؤتمر المناخ.

وأكد رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة، أن منظمات المجتمع المدني في مصر تقوم بدور كبير في مواجهة كثير من التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية، سواء فيما يتعلق بتخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، أو في مجال التكيف مع التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا: المصري للتنمية: مصر لديها مشروعات رائدة ونماذج واضحة في حماية المناخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة