الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر


استشاري طاقة: «الهيدروجين الأخضر» بديل نقي للوقود الأحفوري | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 04:49 م

أكد الدكتور ماهر عزيز، استشاري الطاقة والبيئة، أن الهيدروجين الأخضر هو حامل طاقة رئيسي، وتضع جميع الدول المتقدمة استراتيجيات خاصة لتطوير ونشر استخداماته كوقود رئيسي للمستقبل.

وأضاف عزيز، خلال مداخلة هاتفية عبرقناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم السبت، أن الهيدروجين الأخضر أمل العالم أجمع كبديل نقي للوقود الأحفوري، لافتًا إلى أن الهيدروجين الأخضر لا يصدر عنه أي غازات ملوثة للهواء أو غازات الاحتباس الحراري، وهو وقود مستدام لا ينضب أبدًا على عكس الوقود الأحفوري المقدر نضوبه تمامًا خلال 50 عامًا قادمة.

وأوضح استشاري الطاقة والبيئة أن أهم استخدامات الهيدروجين أنه يمكن من استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في إنتاجه بأسعار منافسة، واستخدامه في مختلف التطبيقات، ويمكن من التصدير التجاري للطاقة المتجددة في صورة الهيدروجين الأخضر، مع إحلاله محل الغاز في إنتاج الكهرباء.

وأكد استشاري الطاقة والبيئة أن مصر بها جاذبية كبيرة ومناخ جاذب لاستثمارات القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي، مشيرًا إلى أن الهيدروجين وإنتاجه بحاجة لاستثمارات كبيرة، بجانب أن مصر بها المواد الأساسية لصناعة الهيدروجين الأخضر.

وأشار استشاري الطاقة والبيئة إلى أن مصر تمتلك شواطئ ممتدة على 3 آلاف كم، كما يوجد بها مصادر للطاقة المتجددة التي تستخدم في توليد الكهرباء اللازمة لتحليل المياه لإنتاج الهيدروجين، منوهًا بأن الهيدروجين الأخضر يعد حافظة استثمارات ضخمة تستطيع مصر أن تستجلبها بدخولها في هذه الصناعة.

اقرأ أيضا:حمزة: من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة خاصة بمجال الهيدروجين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة