د.زاهي حواس عالم الآثار
د.زاهي حواس عالم الآثار


عرض أوبرا «توت عنخ آمون» من معبد حتشبسوت ..مارس المقبل 

مي سيد

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 12:57 م

أعلن د.زاهي حواس عالم الآثار ،عن إقامة عرض أوبرا توت عنخ آمون يومي ٣ و٤ مارس المقبل، من أمام معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر. 

والقى د.زاهي حواس محاضرة بمحافظة الأقصر تحت عنوان «توت عنخ آمون: عائلته ووفاته، ووادى الملوك والملكات بعد رحيل هيوارد كارتر»، وذلك بمناسبة مرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والرئيسية للمؤتمر العلمي التي ينظمه مركز البحوث الأمريكي .

ويهدف هذا المؤتمر العلمي إلى استعراض أحدث البحوث العلمية التي أجريت بشأن الملك توت عنخ آمون وآثاره ومقبرته، كما سيُلقي الخبراء المشاركون في المؤتمر محاضرات في مجالات متنوعة مثل حياة الملك توت عنخ آمون وموته، فضلًا عن تاريخ أعمال التنقيب عن مقبرته.

وتشهد الجلسة الأولى للمؤتمر إلقاء محاضرات من كلٍ من اللورد جورج كارنرفون والليدي فيونا كارنرفون وهما من أحفاد اللورد جورج هربرت إيرل كارنرفون الخامس الذي موّل أعمال التنقيب عن المقبرة. 

اقرأ ايضا :- «السياحة» تختتم فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

وسيشهد المؤتمر محاضرات متميزة أخرى يلقيها كلٌ من الدكتورة سليمة إكرام أستاذة علم المصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن "الشدائد والمِحن التي مرت بها مومياء توت عنخ آمون"، والدكتور نيكولاس ريفز عالم الآثار المصرية القديمة البريطاني عن "مظاهر إعادة استخدام مقبرة توت عنخ آمون"، والدكتور نوزومو كاواي أستاذ علم المصريات بجامعة كانازاوا باليابان ومدير البعثة اليابانية المصرية العاملة في شمال سقارة عن "بعض الملاحظات بشأن طبقة موظفي توت عنخ آمون".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة