جاريدو     إيهاب جلال     بابافاسيليو
جاريدو إيهاب جلال بابافاسيليو


انتفاضة الأندية الشعبية| الفكر الأجنبي ينعش الاتحاد والمحلة والمصري يعود بعد تعثر

الأخبار

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 10:22 م

كتب محمد حامد:
على غير العادة وعلى عكس المعتاد في بداية المواسم السابقة جاءت انطلاقة الموسم الحالي من الدوري الممتاز في صالح الفرق الشعبية باستثناء الإسماعيلي الذى لعب مباراة أقل وتعرض لهزيمتين من مباراتين .


أما الاتحاد السكندري فقد حقق البداية المثالية الفوز في أول ثلاث مباريات على أسوان بهدف والداخلية بثنائية وطلائع الجيش 3/1 وهى بداية لم يحقق زعيم الثغر مثيلها فى الدوري منذ موسم ١٩٩٦/١٩٩٥ أي منذ قرابة ٢٧ عاماً وهو رقم معبر على أهمية تلك البداية بالنسبة للفريق السكندري وجماهيره، هذا الموسم يخوض الفريق موسمه مع المدرب الصربي زوران مانولوفيتش صاحب الـ٦٠ عاماً، والذى ظهرت لمسته التدريبية بالتأكيد المدرب الذى قاد الهلال السوداني والوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري جاء للاتحاد بخبرة هذه التجارب الأفريقية ليقدم أفضل بداية للفريق قبل توقف الدوري ويأتي اختياره من قبل إدارة الفريق برئاسة محمد مصلحي  ورغم امتلاك الفريق لاعبين أصحاب خبرة وجودة فنية مثل محمود علاء والمهدى سليمان وأوستن أموتو وكريم الديب وغيرهم من اللاعبين إلا أن المدرب لديه كلمة السر فى الانطلاقة.


ويأتي بعد الاتحاد نادي غزل المحلة الذى يقدم انطلاقة مثيلة لبداية الموسم الماضي ففي أول ثلاث مباريات من النسخة الماضية بالدوري حقق الغزل سبع نقاط بالتعادل مع المصري والفوز على ايسترن كومباني وانبي وفى الموسم الجاري حقق أيضا سبع نقاط بالتعادل مع المقاولون ١/١ ثم الفوز على الإسماعيلي 2/1 وعلى أسوان بهدف .


كان من المتوقع أن يبدأ الفريق متعثراً لغياب الدعم بالصفقات مقارنة بفرق أخرى لديها قوة شرائية إلا أنه مثل الاتحاد كان للمدرب تأثير فيقود الغزل هذا الموسم المدرب القبرصي بابافاسيليو الذى نجح في إظهار الفريق بشكل جيد من الناحية الهجومية ويأتي أبرز لاعبي الفريق هجومياً اللاعب أحمد الشيخ الذى سجل هدفين و هناك هدف آخر سجله في مباراة الافتتاح أمام المقاولون من ضربة ثابتة إلا أن الحارس أبو السعود تداخل فالكرة قبل أن تسكن الشباك ليُحتسب الهدف ذاتيا من ابو السعود اما الفريق الشعبي الثالث وبدرجة أقل من سابقيه  يأتي المصري مُحملا بآمال تقديم موسم قوى خاصة بعد تغيير الإدارة وعودة كامل أبو على لرئاسة النادي مما جعل التوقعات تشير لبداية ناجحة.
وعلى الرغم من التعثر في أول لقاء أمام سيراميكا والخسارة بثلاثية إلا أن الفريق استعاد اتزانه سريعا وتعادل مع بيراميدز فى مباراة كان هو الأقرب للفوز وأضاع لاعبوه فرصا عديدة للتسجيل ثم جاء الانتصار الأول على إنبى بثنائية .


يأتى المصرى الفريق الشعبى الوحيد هذا الموسم الذى يقوده مدرب محلى وهو إيهاب جلال الذى يسعى لتقديم موسم قوى يرد من خلاله على منتقديه خلال فترته القصيرة مع المنتخب.


أما الإسماعيلى فهو صاحب أسوأ انطلاقة للأندية الجماهيرية لعب مباراتين وخسرهما الأولى أمام الأهلى بهدف والثانية أمام الغزل بهدفين مقابل هدف .. وسيسعى الإسبانى جاريدو المدير الفنى للفريق إلى تعويض النتائج السلبية خاصة أنه من الوارد إقالته من قبل الإدارة حال تكررت هذه النتائج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة