مديرة إدارة التغير المناخي بالبحرين
مديرة إدارة التغير المناخي بالبحرين


مديرة التغير المناخي بالبحرين: نسعى لتحقيق صفر انبعاثات كربونية خلال عام 2060

حسن هريدي- محمد علام- محمود كساب

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 11:59 ص

كشفت ليلى سبيل، رئيس التخطيط البيئي بإدارة تغير المناخ والتنمية المستدامة بمملكة البحرين، أن المملكة البحرينية تشارك في كافة المؤتمرات الخاصة بالتغييرات المناخية وذلك حرصًا منها على الحفاظ على البيئة.


وأضافت «سبيل» في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الممكلة البحرينية قد صدقت على اتفاقية باريس لتغير المناخ كما أن المملكة قد شاركت في قمة جلاجسو ٢٠٢١ في بريطانيا وتم رفع عدد من الطلبات الخاصة بتغير المناخي.

وذكرت رئيس التخطيط البيئي بإدارة تغير المناخ والتنمية المستدامة بمملكة البحرين، أن المملكة تشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ بوفد كبير يضم العديد من الوزراء المختصين في مجال النفط والطاقة والبيئة والنقل.


وأردفت: أن المملكة البحرينية تهتم كثيرا في قمة المناخ بشرم الشيخ بالعديد من القضايا الهمة مثل قضية التمويل والتكيف والخسائر والأضرار الناتجة من تغير المناخ.

اقرأ أيضًا :- الرئيس السيسي وجوتيريش يستقبلان ولي العهد الكويتي

وتابعت: البحرين تعمل حاليا على العديد من الإجراءات العامة لمواجهة التغير المناخي أهم تمويل المشروعات الاخضراء بالإضافة إلى مشروعات وقليل منسوب المياه وذلك وفقا للتقارير الدولية.

وأكدت أن ولي العهد البحريني قد أعلن عن عدد من الأهداف خلال قمة جلاسكو 2021 بتقليل الانبعاثات الكربونية للوصول إلى زيرو كربون خلال عام 2060 بالإضافة إلى زيادة أسعار المناجو.

وشددت على أن الدول الكبرى عليها الالتزام بتقديم المنح التمويلية للوصول إلى 100 مليار دولار الذي تم الإعلان عنهم ويكون ذلك بشكل منح وليس قروض، متابعًا: «نسعى لتحقيق صفر انبعاثات كربونية خلال عام 2060».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة