صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احذرن «الثعلبة التوترية».. عادة ضارة تفعلها النساء بعد غسل الشعر

أمنية شاكر

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 02:05 م

غسل شعرنا شيء نقوم به جميعًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي تخطئها النساء باستمرار والتي قد تؤدي إلى تلف الشعر الرقيق، وفقًا لخبراء.

 

صحيفة إكسبريس البريطانية نقلت عن أحد مصففي الشعر العالميين مجموعة من النصائح، لكنه توقف عند واحدة وطالب بعدم فعلها من قبل النساء عند غسل شعرهن للحصول على شعر كثيف وسميك.

 

ربما تغسل شعرك منذ 20 أو 30 أو 40 عامًا أو أكثر، لكن روتين العناية بالشعر قد يضره بالفعل أكثر مما ينفع، ومن هنا فقد شارك براد موندو، مصفف الشعر الأمريكي وأحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، بعض النصائح لغسل الشعر الأمثل لضمان شعر أكثر كثافة وصحة.

 

وقال موندو: «عندما تخرجين من الحمام، لا تأخذي تلك المنشفة لفرك شعرك بها.. لا تفعل هذا أبدا»، مناشدًا النساء بعدم استخدام المنشفة لعصر أطراف شعرهم وفركها حتى تجف.

 

وبدلاً من ذلك، يجب على النساء وضع المنشفة على أيديهن، وثني رؤوسهن وفرك الشعر برفق معها، إذ أن طريقة تجفيف الشعر التي يستخدمها الكثير منا للسرعة والسهولة هي في الواقع ضارة للغاية.

 

وعلى الرغم من أنه قد يكون مغريًا فإنه على المرأة تجنب وضع شعرها المبلل في «عمامة الشعر»، بحسب ما ذكره مصفف الشعر.

 

وحذر من أن استخدام عمامة الشعر قد يؤدي إلى ما يسمى بالثعلبة التوترية، وهي عندما يتسبب التوتر المفرط على خصلات الشعر فإن الأمر ينتهي بتساقطه.

 

وأضاف: «إن شد أطراف الشعر بإحكام شديد في منشفة أو العمامة ليس فكرة جيدة لأولئك الذين يريدون شعرًا كثيفًا وممتلئًا»، موضحًا أن هذه الطريقة ستسحب الشعر «الهش» الذي تم غسله للتو، خاصة أن الشعر الذي تم غسله وتدفئته للتو أكثر عرضة للتكسر وهشاشة.

 

وهذه هي قواعد التعامل مع الشعر بعد غسله، ولكن ماذا عن غسل الشعر نفسه؟.. يقول موندو: «بعض الناس يميلون إلى الاستحمام بالماء الساخن، بينما يفضل البعض الآخر شطف على طريقة القطب الشمالي المنعش».

 

ومع ذلك، وفقًا للخبير، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة هذه إلى إحداث فوضى في الشعر الصحي. وعلى عكس الماء البارد أو الساخن أو شديد السخونة، أوضح براد أن الماء الفاتر هو أفضل رهان لك للحصول على شعر صحي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة