وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر


وزير الكهرباء: مؤتمر المناخ فرصة هامة لجذب الاستثمارات فى الهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة

أ ش أ

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 03:08 م

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن الحل الأمثل الذي تنتهجه الوزارة لتقليل الانبعاثات الكربونية من الوقود الذى نستخدمه لإنتاج الطاقة الكهربائية هو الاعتماد على الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بجانب التركيز على موضوع هام وهو الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.. مشيرا إلى توجه مصر لإنشاء مشروعات وضخ استثمارات فى هذا المجال خلال استضافتنا حاليا لمؤتمر "COP 27" وكذلك توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات العالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر فى مصر كخطوة أولى نحو التوسع فى هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير.

جاء ذلك فى تصريحات لوزير الكهرباء لوكالة أنباء الشرق الأوسط أثناء تفقده جناح الوزارة عقب افتتاح رئيس الوزراء ووزيرة البيئة اليوم المساحة المخصصة للمنطقة الخضراء في الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).


وأشار شاكر إلى أن إستراتيجية الطاقة المصرية تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة الكهربائية والوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة فى مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035..منوها الى التأثيرات الضارة للوقود الاحفورى والانبعاثات الكربونية على المناخ فى العالم اجمع .


وأشاد شاكر بأسطول الأتوبيسات التى تعمل بالكهرباء وكذلك السيارات الكهربائية خلال مؤتمر المناخ والتى تتم شحن بطاريتها من خلال الطاقة الشمسيية والرياح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة