إسماعيل عمر جيلي رئيس جمهورية
إسماعيل عمر جيلي رئيس جمهورية


الرئيس الجيبوتي: مصر سباقة في تبني البرامج الناجحة في مكافحة التغيرات المناخية

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 06:18 م

هنأ إسماعيل عمر جيلي، رئيس جمهورية جيبوتي، مصر، على ما بذلته من جهود في سبيل إنجاح قمة المناخ، التي تعقد في شرم الشيخ.

وأضاف إسماعيل عمر جيلي، خلال فعاليات قمة المناخ COP 27: "مصر كانت سباقة في تبني العديد من البرامج والاستراتيجيات الناجحة، في مجال مكافحة تغير المناخ، وأن التغير المناخي من أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم، والتي تزداد تداعيتها مع مرور الأيام".

وأشار إلى أن التغيرات المناخية تستلزم حشد الطاقات والموارد وزيادة روح التعاون الجماعية وتوحيد الجهود للتصدي لآثارها السلبية التي تهدد مستقبل البشرية.

أقرأ أيضا.. بعد مطالبة الرئيس بإنهاء الصراع بأوكرانيا.. كيف تفاقم الحرب التغير المناخي؟ 

وأوضح رئيس جمهورية جيبوتي، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية العام الماضي، تحظى بأهمية بالغة، قائلا: "نحن ملتزمون في الإنخراط في العمل الجماعي ومواكبة المساعي المبذولة في مجال مكافحة التغير المناخي".

ويجتمع خلال قمة المناخ COP 27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP 27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة