وكيل وزاره الصحه بالإسماعيلية يتابع انتظام العمل بمركزي طب أسره سرابيوم وأبو سلطان 
وكيل وزاره الصحه بالإسماعيلية يتابع انتظام العمل بمركزي طب أسره سرابيوم وأبو سلطان 


وكيل صحة الإسماعيلية يتابع انتظام العمل بمركزي طب أسرة «سرابيوم وأبو سلطان» 

محمد عبادي

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 07:30 م

في إطار المتابعة المستمرة لتشغيل مراكز ووحدات الرعاية الأولى، والتي تم افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي، أجرى الدكتور على حطب، وكيل وزاره الصحة بالإسماعيلية جولة تفقدية بمركزي طب أسرة سرابيوم وأبو سلطان، بمركز ومدينة فايد، رافقه خلالها دكتوره ريم مصطفى مساعد وكيل وزارة الصحة ودكتوره نهلة تعيلب مدير إدارة الرعاية الأساسية. لمتابعة انتظام سير العمل، خلال فترة التشغيل التجريبي لمنشآت المرحلة الثالثة. وذلك لحين نقل تبعيتها من مديرية الشئون الصحية للهيئة العامة للرعاية الصحية.

 

قام وكيل وزارة الصحة بالمرور على الأقسام الطبية بالمراكز بغرف الطوارئ، طب الأسرة، الباطنة، الأسنان، الأطفال، النساء، المعمل، الأشعة. كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية، ويقدم المركز إضافة إلى خدمات الفحوصات الطبية الشاملة للمنتفعين بشكل دوري والكشف المبكر، عن الأمراض المزمنة ، توفير العلاج والأدوية الأساسية، كما يقدم خدمات الطوارئ والإحالة إلى منشآت الرعاية الثانوية والثلاثية.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود المبذولة من فريق العمل حيث اطمأن على جوده الخدمات الطبية المقدمة، وحرص على الاستماع إلى المرضى، والتأكد من رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى حيث بلغ إجمالي التردد على مركز طب أسرة أبو سلطان خلال شهر نوفمبر ٢٤٠ متردد بمتوسط ٤٠ حالة يوميا وعلى مركز طب أسرة سرابيوم  ٧٥٠ متردد خلال شهر نوفمبر بمتوسط ١٥٠ حالة يوميا.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن مراكز ووحدات المرحلة الثالثة والتي تشمل 9 مراكز ووحدات طب أسرة تعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، حيث تم تجهيز وتأسيس المراكز والوحدات بالكامل، بأحدث الإمكانيات، من مخازن التموين الطبي وقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، كما تم تدعيم المركز بالقوى البشرية من أطباء، صيادلة، فنيين وإداريين، والتي تعمل تحت إشراف مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية.

وجدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية ترتكز على 66 منشآه صحية منها 54 مركز ووحدة طب أسرة إضافة إلى 11 مستشفى، وتم التشغيل الفعلي لعدد 4 مستشفيات وهم مجمع الإسماعيلية الطبي ومركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك، الطوارئ والجراحات الدقيقة بأبو خليفة ومستشفى فايد التخصصي و32 مركز ووحدة طب أسرة منهم حتى الآن.


اقرأ أيضا| وكيل صحة الإسماعيلية يوجًه بسرعه استكمال أعمال تطوير الإدارة الصحية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة