الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


رئيس حزب إرادة جيل يشيد بكلمة الرئيس في قمة المناخ cop27

نسرين العسال

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 10:48 م

قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن كلمة الرئيس شملت معانى كثيرة وابعاد متعددة أهمها البعد الإنساني عن ما ينتج عن الحروب من دمار للإنسان والبشرية وتشرد الجميع وخاصة الأطفال والسيدات عندما طالب الرئيس العالم بوقف الحرب الروسية الأوكرانية على حقوق الانسان في الحياة، وصرح أنه على استعداد لكى يكون من يبدأ بهذه الخطوة لأن العالم مازال يعانى من جائحة كورنا ثم لاحقته هذه الحرب التي أثرت على العالم أجمع مناخيا واقتصاديا واجتماعياً.

وأضاف، أن ذلك سيظل محفورا في الأذهان بخلاف فاتورة التكاليف المالية التي تدفعها الشعوب وتؤثر سلبا على التنمية، أيضا كلمة الرئيس تؤكد أن سياسة مصر تقوم على السلام واحترام حقوق الانسان في الحياة والأمن والأمان ووضع دول العالم أمام مسؤليات هامة ومنها ارتفاع أسعار السلع بكافه أنواعها والوقود.

وتابع مطر، كل ما يتعرض له العالم من أزمات اقتصادية يضع العالم أجمع أمام مسئولية كبيرة مؤكد أن كلمه الرئيس جاءت حامله للمعاني الإنسانية وتؤكد أن له رؤية واضحة عن آثار الحروب على الإنسانية.

وأكد مطر ان ذلك يعتبر بمثابة دعوة هامه يعود العائد منها على الطبقة المتوسطة والغير قادرة حيث أن تلك الحرب أثرت بشكل مباشر على الأسعار في العالم.

وأختتم حديثه يسلم لسانك يا ريس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة