علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


رئيس البنك الزراعي: نستهدف أن نكون بنك التمويل المستدام الأول في مصر

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 05:52 م

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك الزراعي يعزز الاستدامة البيئية في مصر، ويساهم في تحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة، وتحقيق الأهداف الوطنية للحد من الانبعاثات الكربونية.

وقال علاء فاروق، إننا نستهدف أن يكون البنك الزراعي المصري هو بنك التمويل المستدام الأول في مصر من خلال تفاعله مع جميع أطراف سلاسل القيمة في قطاع الزراعة والقطاعات المرتبطة به.

من ناحية أخرى، وقعت شركة البورصة القابضة لتطوير وتنمية الأسواق المالية، اتفاقًا مع البنك الزراعي لتأسيس شركة معنية بتطوير وإدارة وإصدار شهادات الكربون والشهادات والمنتجات البيئية على اختلاف أنواعها.

وشهدت مراسم التوقيع، حضور الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية للنسخة 27 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية COP27 والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية وفي تواجد نخبة من ممثلي كبرى الشركات العالمية في مجال الطاقة المتجددة.

يأتي التعاون الذي تم الإعلان عنه على هامش مؤتمر الطاقة الخضراء في الصحراء DII Desert Energy في إطار سعي إدارة البورصة المصرية تنويع الخيارات الاستثمارية أمام المستثمرين لاسيما المنتجات المالية ذات التأثير الإيجابي على التغيرات المناخية.

 

اقرأ أيضاً| البنك الزراعي المصري يرفع سعر الفائدة على شهادة الحصاد الجديدة لـ17%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة