صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه» معرض في متحف الطفل.. السبت

محمد طاهر

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 01:04 م

يفتتح مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" السبت القادم في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً معرض بعنوان " كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه"، يتضمن معرض لوحات معبرة عن التغير المناخي وأثره على الكرة الأرضية، وعروض علمية على شاشات العرض الملحقة بالمعرض.

 وقال الدكتور نبيل حلمي، أن فكرة المعرض مستوحاه من "COP27"، مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ، والجارية فعالياته الآن في شرم الشيخ بهدف تجديد التضامن بين البلدان وتنفيذ إتفاقية باريس التاريخية للناس وكوكب الأرض.

مؤكدًا أن المعرض هو نتاج ثمرة التعاون المشترك بين متحف "التاريخ الطبيعي " في لندن و"متحف الطفل " في القاهرة وبدعم من المركز البريطاني، مشيرًا إلى أن أول عرض لـ"كوكبنا المكسور"  كان في عام ٢٠٢١ م، كبرنامج قام على تصميمه وتنفيذه متحف "التاريخ الطبيعي "في لندن، حيث يستكشف المعرض حلولًا للتحديات التي يعيشها كوكبنا بأكمله من خلال معروضات تم اختيارها بواسطة علماء متخصصين.

وأضاف حلمي، أنه تم  تصميم معرض "كوكبنا المكسور " هذا العام بالقاهرة مع إعادة سياق المعروضات لما يتناسب مع السياق المحلي ومشاركته لمواجهة تحديات وقضايا الكوكب على أن يكون الافتتاح الأول للمعرض يوم السبت، ويستمر حتي منتصف شهر مارس 2023.

 

اقرأ ايضا :- ‏ختام مهرجان أطفال العالم في دورته الثالثة بالمتحف القومي للحضارة المصرية.. صور

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة