صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجنس الناعم .. فوائد عشبة «الوسمة» للشعر

شيرين الكردي

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 03:44 م

لم يعد الشعر الأبيض إحدى علامات الشيب فقط بل أصبح يظهر في مراحل مبكرة من العمر لدى الشباب، وهناك العديد من الطرق التي تُستخدم للتخلص من الشيب منها الأعشاب الطبيعية.

اشتهر استخدام عشبة الوسمة للشيب إلى جانب فوائدها الكثيرة للشعر، لذلك نلقي الضوء في هذا المقال على عشبة الوسمه وكيفية استخدامها.

تحتوي عشبة الوسمة على الكثير من الفوائد الهامة للشعر، حيث تحتوي على خصائص تعالج الشعر بالعديد من المشكلات مثل تساقط الشعر والقشرة والشيب والجفاف، حيث يتم من خلال إعداده بـ وصفات طبيعية يضاف إليها مجموعة من الأعشاب المختلفة التي تضيف المزيد من الفوائد للشعر لعلاجه والتخلص من مشكلاته.


عشبة الوسمه أو Isatis tinctoria أو وسمة الصباغين أو الصبغة الزرقاء، حيث يعتبر هو واحد من النباتات المزهرة التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية، حيث يتم تصنيفها من النباتات ثنائية الحول والتي تنمو بشكل كبير حتي يصل إرتفاعها إلى ما يقارب 100 سم، فهي عشبة ناعمة المسلم فهي محاطة بالبورينا، حيث تتميز هذه العشبة بأنها تحمل جذور سميكة مخروطية في شكلها الخارجي، وتحتوي على جذوراً رئيسية صفراء على السطح الخارجي للنبات، ولكن لديها سيقان صغيرة بالإضافة إلى وجود جذور ليفية رقيقة.

فوائد الوسمه للشعر :

- تحتوي هذه العشبة على خصائص تساعد على نمو الشعر بشكل كبير وسريع.
- توفر للشعر الكثير من المواد الغذائية الطبيعية التي يحتاج إليها.
- التقليل من تساقط الشعر بعد تطبيق الحنة عليه.
حصول الشعر على الترطيب المناسب له وتغذيته بشكل كبير.
- التخلص من قشرة الشعر ومنع تكرار ظهورها.
- حماية فروة الرأس من البكتيريا الضارة والفطريات التي تسبب الحكة له.
- تساعد على علاج حالات التقصف والتلف وحل مشكلات الشعر الجاف.
- يعمل على إعادة كثافة الشعر وتعزيز نمو والحد من تساقطه بشكل نهائي.
- يساعد في حصول الشعر على اللمعان الذي يحتاج إليه، من خلال حصوله على الترطيب والاشراقة.

عشبة الوسمة للشعر المصبوغ :

الشعر المصبوغ شعر يتعرض للكثير من المواد الكيميائية التي تسبب له الضرر، حيث يمكن علاج هذه المشكلات من خلال استخدام عشبة الوسمة، حيث يتم خلط عشبة الوسمة المطحونة مع مناسبة من حليب جوز الهند ومن زيت الزيتون الطبيعي، ويتم خلط المكونات جيدًا مع بعضها، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك بشكل لطيف، هذه الطريقة تساعد في صحة الشعر المصبوغ.

اقرأ أيضا| للجنس الناعم.. نصائح ذهبية للحفاظ على الشعر الأبيض فوق 60


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة