تيك توك TikTok
تيك توك TikTok


«تيك توك» تخفض أهداف الإيرادات نتيجة الركود العالمي

ناريمان محمد

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 07:55 م


خفضت تيك توك TikTok هدف إيراداتها لهذا العام، بمقدار 2 مليار دولار، حيث يتعامل تطبيق مشاركة الفيديو الشهير مع نفس الركود العالمي عبر الإنترنت، الذي يؤثر على جميع شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك ميتا Meta وتويتر Twitter.

اقرأ أيضا | وول ستريت جورنال: ميتا تسرح الآلاف من موظفيها هذا الأسبوع

تم تقليص أهداف الإيرادات بنسبة 20 في المائة، من 12 إلى 14 مليار دولار أمريكي إلى حوالي 10 مليار دولار أمريكي.

وأضافت المصادر، أنه تم توجيه اللوم خلال الاجتماع  على الموظفين لعدم دفع المبيعات بصورة كافية في كل من الإعلانات والتجارة الإلكترونية. ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، عن مصادر مطلعة، أن المدير التنفيذي لـ"تيك توك" خفض خلال اجتماع افتراضي في أواخر سبتمبر المستهدفات بحوالي 20%.

وأضافت المصادر، أنه تم توجيه اللوم خلال الاجتماع  على الموظفين لعدم دفع المبيعات بصورة كافية في كل من الإعلانات والتجارة الإلكترونية.

توقع الرئيس التنفيذي لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير في اجتماع ، 10 مليارات دولار في الإيرادات بدلاً من 12 إلى 14 مليار دولار .


أهداف الإيرادات المنخفضة هي أول إشارة واضحة على أن TikTok، التي تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين الشباب، تواجه نفس الركود مثل ميتا وتويتر.

 
يذكر أن ميتا قامت بتسريح 11000 موظف - حوالي 13 في المائة من قوتها العاملة، سجلت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها مؤخراً انخفاضاً في الإيرادات بنسبة 4 في المائة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة