ارشيفية
ارشيفية


دراسة حديثة| الأزواج غير السعداء أكثر عرضه للإصابة بالنوبات القلبية

أمنية شاكر

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 11:00 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الغير سعداء أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية، بنسبة قد تصل ل٥٠٪.

ووجد وجد العلماء، في الدراسة التي أجرتها جامعة ييل للصحة العامة، أن الأزواج غير السعداء في علاقاتهم هم أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة لإدخالهم إلى المستشفى بعد الإصابة بنوبة قلبية، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كما أنهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 67٪ للإبلاغ عن آلام في الصدر في العام الذي أعقب النوبة مقارنة بأولئك الذين يعانون من ضغوط قليلة أو معدومة في زواجهم، وفقًا لبحث من جامعة ييل.

قال المؤلف الرئيسي الدراسة الرئيسي سينجينج زو من جامعة ييل للصحة العامة: إن النتائج أظهرت أن الحياة الشخصية يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تعافي الناس.

وقالت نيكا جولدبيرج ، دكتوراه في الطب، متطوعة في جمعية القلب الأمريكية: «تسلط هذه الدراسة الضوء على أهمية تقييم الصحة العقلية لمرضى القلب وتتوافق مع الدراسات السابقة التي تظهر عبئًا أكبر من الضغط الزوجي على صحة المرأة».

 وأضافت :« اتباع نهج شامل لرعاية مرضى القلب يشمل الصحة البدنية والعقلية قد يحول رعاية مرضى القلب من رعاية عضو واحد إلى صحة المريض العالمية. يجب أن يدعم نظام الرعاية الصحية التقييم السريري لكل من الصحة البدنية والعقلية لأن ذلك قد يؤدي إلى نتائج أفضل وحياة أكثر صحة لمرضانا ».

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة