طرق طبيعية جديدة لترطيب الشعر
طرق طبيعية جديدة لترطيب الشعر


في فصل الشتاء.. طرق طبيعية جديدة لترطيب الشعر والحماية من الجفاف

أمنية شاكر

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 04:54 م

في فصل الشتاء قد تعاني بعض الفتيات من مشكلة جفاف الشعر، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، واستخدام منتجات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية الضارة، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الطرق الطبيعية الجديدة لترطيب الشعر والحماية من الجفاف. 


وينصح الخبراء بضرورة استخدام شامبو وبلسم يحتويان على مواد طبيعية قدر الإمكان، والحرص على الانتظام بعمل ماسكات للشعر تساعد على تغذيته، وحمايته من التقصف الذي ينتج عن جفاف الشعر، وذلك بحسب موقع stylecraze. 


ويمكن أن يؤدي شطف شعرك بالماء الساخن إلى تجريده من رطوبته الطبيعية وزيوته، وهذا يجعل شعرك جافًا ومتطايرًا وهشًا، ويحافظ الماء البارد على رطوبة الشعر ومسام فروه الرأس، ويمنع دخول الأوساخ والشوائب، إلى شعرك. 


يساعد سيرم الشعر على تغطية شعرك بالرطوبة وحمايته من التلف الناتج عن قضبان التجعيد والمكاوي المسطحة ومجففات الشعر ، ويقلل السيروم التجعد وتجعل شعرك لامعًا وناعمًا، فقط ضعي السيروم على الشعر الرطب بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم. 


وغسل الشعر بالشامبو يوميًا يمكن أن يجعل الشعر جافًا، بدلًا من غسل شعرك بانتظام، استخدم الشامبو الجاف بين الغسلات لتنشيط شعرك ومنع تراكم الزيت على فروة رأسك، فقط ضعي الشامبو الجاف عندما تشعرين أن خصلات شعركِ دهنية وتحتاج الأطراف إلى ترطيب.


يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة أن تجفف شعرك، إذا لم تستطع تجنبها تمامًا، فاستخدمها أقل، فقط استخدم منتجات تصفيف خالية من الحرارة مثل البخاخات وموس الشعر والمواد الهلامية لمنع التلف والحفاظ على رطوبة شعرك.

اقرأ أيضا| أبرز الطرق الشعبية لتفادي الإصابة بالزكام.. «خبير» يوضح

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة