رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة


علاجات منزلية بسيطة لمكافحة رائحة الفم الكريهة

أمنية شاكر

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 - 05:02 م

رائحة الفم الكريهة قد تكون سببًا في بعض الأحيان، لعدم الشعور بالثقة في النفس أو الحرج، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة، التي قد تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة، لتسترد ثقتك في نفسك من جديد. 

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز العلاجات المنزلية البسيطة لمكافحة رائحة الفم الكريهة، وذلك بحسب موقع «بينك فيلا»: 

1- أشرب الماء: 
يمكن أن يحدث جفاف الفم بسبب العديد من الأشياء المختلفة، من بينها الجفاف، من أهم طرق منع رائحة الفم الكريهة شرب الماء كل يوم. 

وسيكون من الأسهل التخلص من الجراثيم التي تنتج رائحة كريهة إذا كان فمك أكثر رطوبة، ويساعد اللعاب في الحفاظ على نظافة الفم ويمنع نمو الجراثيم السيئة. إذا كان لديك ميل للاستيقاظ مع أنفاس الصباح، فهذا مفيد للغاية. 


2- مضغ القرنفل: 
يساعد القرنفل في إنعاش التنفس ومحاربة الجراثيم المسببة لتسوس الأسنان، ويمكنك حقًا أن تنعش أنفاسك على الفور وتجعلها ممتعة بشكل مقبول بمجرد مضغ عدد قليل من القرنفل بضع مرات في اليوم، ويتلاشى تدريجيا رائحة الفم الكريهة بشكل دائم عن طريق منع نمو الجراثيم المسببة له.


3- اشرب الشاي الأخضر: 
هناك العديد من الطرق التي يفيد فيها الشاي الأخضر صحة أسنانك. وفقًا للأبحاث ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تتصدى لمجموعة متنوعة من أسباب رائحة الفم الكريهة، وعلى وجه الخصوص، يقلل البوليفينول من الجراثيم ومركبات الكبريت التي تسبب رائحة الفم الكريهة. قبل الذهاب للنوم ، قم بإعداد كوبين من الشاي واتركهما ينقعان في الثلاجة طوال الليل. 

فقط املأ زجاجة ماء بالشاي المثلج ، ثم اصطحبها إلى مكان العمل، اجلس واشرب عليه تدريجيًا طوال اليوم لمنع رائحة الفم الكريهة. 


4- تناول بذور الشمر: 
تحتوي بعض التوابل والأعشاب على زيوت عطرية لذيذة. بعد تناول الثوم والوجبات اللاذعة الأخرى ، قد تساعد في إخفاء رائحة النفس. على غرار هذا ، توفر بذور الشمر زيتًا عطريًا مع خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعدك على التنفس بشكل أفضل. 

وتعزز بذور الشمر اللذيذة إنتاج اللعاب، مما يساعد في تدمير الكائنات الحية الدقيقة الضارة، يمكن أيضًا استخدام إضافة هذا المكون إلى الشاي لإنشاء مشروب لتنظيف الفم. 

5- تناول الزبادي:
يحتوي الزبادي على بكتيريا Lactobacillus، وهي بكتيريا مفيدة، لذلك يساعد الزبادي في تقليل رائحة الفم الكريهة.

اقرأ ايضا| رائحة الفم الكريهة تنذر بالإصابة بمرض في الكبد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة