كيت ميدلتون 
كيت ميدلتون 


بعد إنجاب 3 أطفال.. ما سر رشاقة الأميرة كيت ميدلتون بعد سن الأربعين

سارة شعبان

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 02:32 م

تمكنت أميرة ويلز كيت ميدلتون ، من البقاء في حالة جيدة حتى بعد إنجاب ثلاثة أطفال، وادعى أحد الخبراء أن «كيت» ظلت تتميز بالرشاقة  في سن الأربعين من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يُعتقد أن كيت ميدلتون تتبع مزيجًا من تمارين القلب والقوة على أساس يومي ، وقد كشف إسحاق روبرتسون ، خبير اللياقة البدنية عن بعض التمارين التي قد تمارسها أميرة ويلز كجزء من روتين اللياقة الخاص بها بناءً على جسدها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

أوضح إسحاق أن روتين التمرين الخاص بكيت من المرجح أن يشمل اللوح الخشبي والجري واليوجا والبيلاتس وكروس فيت، كما تأخذ كيت جسدها المتناسق على محمل الجد بشكل استثنائي، ويقال إنها من محبي الكروس فيت واليوجا".

وأضاف: «أنها تخصص وقتًا للجري في معظم الأيام ، وتستمتع بركوب الدراجات ، وتقوم بمعظم التدريبات بدون مدرب شخصي، كما تحرق بلانك ما بين 2 إلى 5 سعرات حرارية في الدقيقة وهو تمرين رائع لتضمينه في أي روتين للياقة البدنية حيث لا يلزم استخدام أي معدات».

وتابع إسحاق :«هذا التمرين البسيط والفعال للغاية هو أحد أفضل الطرق لبناء القوة الأساسية، بصرف النظر عن تقوية مجموعات كبيرة من العضلات في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك شبه منحرف ، وعضلات الألوية ، والأشكال المعينية ، فإنه يحسن وضعك عن طريق تقوية عمودك الفقري، وستصبح أيضًا منسقًا بشكل أفضل ، وستحرق البلانك سعرات حرارية أكثر من أي تمرين أساسي آخر».

قال المدرب: «إن كيت تركز تمارينها على ثلاثة أشكال مختلفة، الأول هو اللوح الخشبي الأساسي ، ويتم إجراؤه عن طريق الدخول في وضع البداية للضغط لأعلى ، ثم خفضه إلى الساعدين، والبديل الثاني هو اللوح الجانبي ، ممتاز لتقوية عضلاتك المائلة ، تلك الموجودة على جانب قلبك، والبديل الثالث هو لوح القفز بالمظلات ، بينما تستلقي على بطنك ويدك بجوار صدغيك ، ابدأ برفع صدرك ورباعاتك عن الأرض بأعلى ما تستطيع واستمر في ذلك لبضع ثوان ، قبل أن تنزلهم مرة أخرى».

يجب أن تهدف النساء إلى مجموعات متعددة من 10 إلى 30 ثانية ، لكن قد تقوم كيت بـ 10 مجموعات من الألواح الخشبية مدتها 45 ثانية لكل اختلاف تقريبًا، ويعد الجري أيضًا طريقة رائعة لبدء اليوم فهو يحرق 11.4 سعرة حرارية في الدقيقة.

تحرق اليوجا والبيلاتس خمس سعرات حرارية في الدقيقة وهي تمارين مفيدة جدًا لممارستها أسبوعيًا والتي تعمل على تناسق الجسم ويمكن أن تساعد النساء فوق سن الأربعين على البقاء في حالة جيدة، ويمكن أن تكون البيلاتيس متطلبة للغاية وهي تعمل بشكل أساسي على تقوية عضلات البطن وأسفل الظهر.

يقول إسحاق: «من الأهمية بمكان الحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية من مصادر مختلفة، واستبعاد أي نظام غذائي ليس صحيًا وبالتأكيد ليس مستدامًا على المدى الطويل، وأفضل شيء يمكنك القيام به لصحتك هو تركيز نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بالمغذيات ودمج النشاط البدني في روتينك اليومي، والجمع بين أنواع مختلفة من التمارين أمر مهم ، لأنه يضمن تنشيط مجموعات العضلات المختلفة».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة