أم كلثوم
أم كلثوم


حكاية المخمور الذي رفع مسدسه في وجه أم كلثوم والسبب " عايز فرفشة ومياعه"  

علاء عبدالعظيم

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 07:43 م

 لحظات وكان الصمت يخيم على المكان، حيث نظرت أم كلثوم إلى الدوار الواسع فوجدته قد أصبح خاويا، والجمهور الذي كان يتزاحم منذ لحظة.. لا احد على الكراسي وكأنه فص ملح وذاب! حيث رجل مخمور يلوح بمسدسه في الهواء مهددا ام كلثوم!

السطور التالية تروي أغرب موقف تعرضت له سيدة الغناء العربي ام كلثوم أثناء بدايتها، وكما ذكرت في مذكراتها التي قامت بنشرها جريدة أخبار اليوم.

وتحكي تقول: إنها كانت تغني في إحدى القرى وبالتحديد قرية تقع بجوار بلدة ميت العامل في مركز أجا بمحافظة الدقهلية.

وكان الغناء في دوار العمدة.. والجمهور يملأ المكان، والذي بدأ يشجع اللون من الغناء الذي كانت تقدمه، حيث شدت بأغنية "سبحان من أرسله رحمة لكل من سمع أو يبصر".

 

وفجأة وقف أحد الأشخاص يصيح.. إيه الغم ده.. عايزين فرفشة.. لكن استمرت في الغناء بينما ظل الرجل واقفا يقول: عايزين نفرفش.. عايزين شوية مياعة.. شوية مواويل.. غني لنا ياليل.. ياعين.. لم تلتفت إليه أم كلثوم واستمرت في الغناء لكنه أخذ في مقاطعتها، وحاول عدد من الجمهور أن يمنعوه، لكن تكهرب الموقف وبحسب ما قالت أم كلثوم حيث أخرج الرجل مسدسا من جيبه وأخذ يلوح به في الهواء مهددا.. اللي مش عاجبه يطلع بره.. وفي لحظات كان الصمت يخيم على المكان، ونظرت أم كلثوم إلى الدوار الذي أصبح خاويا.. ولا احد على الكراسي.. والجمهور الذي كان يتزاحم منذ لحظة أختفى وكأنه فص ملح وذاب!

 

وتستكمل ام كلثوم قائلة: بأنها اكتشفت أن هذا الرجل صاحب سطوة في القرية، ومن أصحاب النفوذ في أي قرية، وهو ابن العمدة أيضا.

وصمم ابن العمدة المخمور على أن تغني له مايريده . لكنها صممت أيضا بألا تغني إلا ما تريده هي، وفي هذه الأثناء توزعت نظرات أبيها الذي كان يصطحبها في كل مكان تذهب إليه للغناء مابين وجه ابن العمدة.. ومسدسه.. وبين ام كلثوم وبصوت يشوبه خوف وقلق قال له: معلش يابني هدي نفسك.. ورد ابن العمدة لازم تغني ياليل ياعين لازم تعمل شوية انبساط وفرفشة.

اقرأ أيضا| بسبب رموشها.. نجوى إبراهيم تغضب من المشاهدين

 

ورد الأب عليه قائلا: فرفشة إيه يابني وانت ماسك مسدس.. وظل يردد.. حاضر يابني هتغني كل اللي انت عايزه.. بس هدي نفسك.. أمرنا لله، وطلب من ام كلثوم أن تغني له مايطلبه لكنها اعترضت وصممت على ألا تغني، وتقول: إن تصميمها هذا ليس عن شجاعة بالرغم من أن المسدس كان على بعد متر منها.. لكن تصميمها كان عناد، وعن ايمان بالله.

بدأ المسدس يتململ في يد الرجل وهو يقول بكلمات تلاعبت بها الخمر. يعني مابتغنيش؟!

ويردد الأب بسرعة.. هتغني يابني اصبىر عليها بس صبرك بالله.

ولن تغن ام كلثوم في تلك الليلة مايطلبه منها برغم المسدس.. ورغم الخمر.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة