أحمد موسى
أحمد موسى


موسي: السفير البريطاني السابق كتب تقارير كانت سببا في وقف رحلات الطيران إلى مصر

مصطفى أحمد

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 09:26 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جون كاسن، السفير البريطاني السابق في مصر، خرج وتحدث عن المدعو علاء عبدالفتاح، قائلا: «ليه في التوقيت ده»، مشيرا إلى أن كاسن عندما كان سفيرا لبريطانيا في مصر أغلق السفارة في 2014، متوقعا أن تحدث مشكلات، قائلا: «محصلش حاجة وزوجته استضافت بعدها 40 زوجة من السفراء في القاهرة بمقر السفارة».

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السفير البريطاني السابق كتب تقارير كانت سببا في وقف رحلات الطيران إلى مصر، مشيرا إلى أنه كتب تقريرا توقع فيه عودة جماعة الإخوان للحكم منذ 5 سنوات.

وأشار إلى أن سمير تكلا مؤسس المجموعة البريطانية المصرية تصدى لمحاولات جون كاسن سفير بريطانيا السابق لتشويه صورة مصر وذهب مع الوفد البريطاني إلى مدينة شرم الشيخ وعاد الوفد منبهر بما شاهده في شرم الشيخ وكان التقرير إيجابيا وساهم في عودة الرحلات والطيران بين مصر وبريطانيا، وتم إعفاء السفير البريطاني من منصبه لأن تقاريره كانت كاذبة.

وأثنى موسى، على الدور الذي قدمه الشعب المصري في دعم القيادة السياسية والتصدي لمزاعم الجماعة الإرهابية ودحض المؤامرة التي كانوا يروجون لها، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعلم يجيدا أن جماعة الإخوان الإرهابية خونة.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية استطاعت القبض على ولد إرهابي في مدينة السويس من أسبوعين قام بارتداء ملابس نساء وقام بتصوير أحد الأكمنة في السويس، وبعدها قام حسام الغمري الإخواني الذي تم القبض عليه للمرة الثانية في تركيا بإضافة الفيديو على صفحته، واستطاع رجال الداخلية خلال 3 ساعات في ضبط الولد الإرهابي، قائلا: «عندنا رجال لا تنام والشعب يدعم ويساند الرئيس والدولة ومؤسساتها، وأفراد جماعة الإخوان الإرهابية ليسوا مصريين».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة