مروحية الانقاذ HH-60W
مروحية الانقاذ HH-60W


سلاح الجو الأمريكي يتسلم أول مروحية إنقاذ طراز «جولي جرين»

وائل نبيل

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 11:43 م

استلمت مجموعة الإنقاذ 563 التابعة للقوات الجوية الأمريكية، أول طائرة هليكوبتر من طراز HH-60W Jolly Green II في قاعدة نيليس الجوية، بولاية نيفادا.

تم تسليم مروحية الإنقاذ القتالية من قبل وكالة إدارة عقود الدفاع (DMCA) سيكورسكي للطائرات، المسؤولة عن إدارة القدرات الجوية نيابة عن الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وبعد شحنتها من ولاية كونيتيكت، سيتم إرسال الطائرة إلى سرب الإنقاذ 66 ومقره ولاية أريزونا.

والطراز المحدث من HH-60W هو أحدث ترقية لسلسلة Sikorsky H-60 وقد تم تصميمها لتحل محل HH-60G Pave Hawks الحالية.

وتحتوي HH-69W أيضًا على إطار محدث وإلكترونيات طيران من شأنها "تحسين قدرات السرب بشكل كبير" للتدريب والعمليات على مهام الإنقاذ القتالي.

أقرأ ايضا.. برنامج لتطوير وتسليم أسلحة قتالية دقيقة للقوات الجوية الأمريكية

وقال النقيب خوسيه مارتينيز من سرب الإنقاذ 66 : "إن طيارو سرب الإنقاذ يتطلعون إلى قمرة القيادة الزجاجية، والتي تعد تحسينًا هائلاً على مقاييس البخار المستخدمة في HH-60G".

وأضاف قائد الطائرات DCMA سيكورسكي الكابتن دان شورت: "كان أفضل جزء هو مشاهدة حماسة الميكانيكيين الشباب حول كيفية تحسين هيكل الطائرة الجديد تمامًا للصيانة مقارنة بطائرات HH-60G".

يذكر أنه في عام 2021، أكمل سلاح الجو الأمريكي HH-60W Jolly Green II اختبار التطوير لمدة عام في قاعدة إيجلين الجوية بولاية فلوريدا، وقد حصلت مروحية الإنقاذ القتالية على قدرتها التشغيلية الأولية في أكتوبر 2021.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة