الكالتشيو
الكالتشيو


«كبار الكالتشيو» في مواجهات طاحنة قبل فترة التوقف الدولي

محمد أنور

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 09:24 ص

تشهد الجولة الـ 15 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، اليوم الأحد، عن ثلاث مواجهات قوية ومرتقبة، قبل فترة التوقف التي تستمر لمدة شهرين بسبب كأس العالم والعطلة الشتوية وأعياد الميلاد.

ويستقبل فريق أتالانتا ضيفه إنتر ميلان اللذين يتشاركان عدد النقاط نفسه (27) ويحتلان المركزين السادس والخامس.

فيما يستقبل ميلان حامل اللقب فيورنتينا، بينما يحلّ لاتسيو الوصيف ضيفًا ثقيلًا على يوفنتوس الذي عاد الأسبوع الحالي إلى صفوف رباعي المقدّمة.

وتعتبر مواجهة أتالانتا أمام إنتر ميلان هي الأكبر هذا الأسبوع في بيرجامو، إذ يفصل بينهما فارق الأهداف فقط في السباق على المراكز الأربعة الأولى.

ورغم الهزيمة أمام يوفنتوس مؤخرًا، لا يزال إنتر يحمل زخم احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان إنتر تمكّن من الفوز بتسع مباريات مع خمس هزائم في 14 مباراة. وبعد الفوز على بولونيا 6-1 في المرحلة الماضية، بات "نيراتزوري" ثاني أفضل خط هجوم في الدوري (31 هدفاً) بعد نابولي (34).

أما بالنسبة لأتالانتا، فقد مني بانتكاسة مفاجأة في مباراته الأخيرة أمام ليتشي (2-1) وكانت خسارته الثانية توالياً بعد السقوط أمام نابولي بالنتيجة نفسها في المرحلة ما قبل السابقة.

ومن المقرر أن ينطلق لقاء أتلانتا وانتر ميلان على ملعب جيويس، في تمام الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App " .

ويسعى ميلان لمواصلة الحفاظ على لقبه، لكنه يواجه خطر التخلّف عن الركب، بعد أن تعادل بشكل مفاجئ من دون أهداف مع كريمونيزي من قعر الترتيب في المرحلة الماضية، ما أفقده مركز الوصافة بفارق الأهداف عن لاتسيو الذي فاز على مونتسا 1-صفر الأسبوع الحالي.

وسيواجه ميلان هذه المرة فيورنتينا، الذي حقق مؤخراً فوزاً مهماً على أرضه أمام ساليرنيتانا 2-1.

ويحتل الروسونيري المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 30 نقطة، وفي المقابل يقع فيورنتينا في المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

ومن المقرر أن ينطلق لقاء ميلان وفيورنتينا على ملعب سان سيرو، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App " .

وإذا ما كانت مسألة فك الارتباط مع لاتسيو ممكنة، تبقى حسابات النقاط معقدة لميلان، الذي حال تعثّره أمام فيورنتينا، لن تفيده أي خدمة يقدّمها له يوفنتوس، إذ سيكون "بيانكونيري" الفائز الأكبر حينها بانقضاضه على الوصافة، كما أن فوز أي من إنتر أو أتالانتا سيجعل مركزه في خطر في حال الخسارة.

ومن المقرر أن ينطلق لقاء يوفنتوس ولاتسيو على ملعب أليانز ستاديوم، في تمام الساعة 9:45 مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App " .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة