مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


الليلة.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

أحمد السنوسي

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 09:48 ص

ينطلق مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته، الـ 44، بدار الأوبرا المصرية، والتي يقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يتم تكريم نخبة من أبرز الفنانين في حفل انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومنهم المخرج بيلا تار، والفنانة لبلبة التي تحصد جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمل، بينما تحصد المخرجة كاملة أبوذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

كما حرصت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال الساعات الماضية، على تفقد اللمسات النهائية، للتجهيزات والترتيبات، وشملت الجولة التفقدية، الوقوف على حالة التجهيزات الخاصة بالسجادة الحمراء، المُخصصة لاستقبال ضيوف المهرجان، وحالة الجاهزية لمسارح الأوبرا المتعددة المستضيفة للمهرجان، وكذلك كافة الترتيبات الخاصة بتوفير سبل الراحة للضيوف.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة