إزالة أعمال بناء على أرض زراعية بقرية علوان في أسيوط
إزالة أعمال بناء على أرض زراعية بقرية علوان في أسيوط


إزالة أعمال بناء على أرض زراعية بقرية علوان في أسيوط

محمود مالك

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 06:23 ص

نفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط حملة إزالة فورية لحصيرة مسلحة على أرض زراعية بقرية علوان وإعادة الأرض لطبيعتها وتسليمها لمسئول الزراعة لمتابعتها وذلك تحت إشراف ومتابعة المهندس حسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط.

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يتفقد المراسي النيلية التابعة للمحافظة لبحث سبل الاستفادة منها


وصرح درويش، أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل وما تمثله كمصدر من مصادر الأمن الغذائي وفي إطار إنفاذ قوة القانون.


وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أنه لن يقبل بأية تعديات على الأراضي الزراعية ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير في التصدي لحالات البناء وتبوير الأرض الزراعية وسيتم محاسبة المقصرين لتراخيهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية. 


وشدد على رؤساء المراكز ومسئولي حماية الأراضي بضرورة التصدي بكل حسم لأي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية، لافتًا إلى إنه سيتم إحالة أي مسئول يتسبب سواء بالإهمال أو التقصير أو التواطؤ في التعدي على الأراضي الزارعية إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا. 


وأكد محافظ أسيوط، أن الأرض الزراعية تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين، لافتاً إلى أن وحدة المتغيرات المكانية بالتنسيق مع المساحة العسكرية تقوم برصد أي تغير بالأقمار الصناعية يحدث على الأراضي الزراعية ليتم التحرك والتعامل الفوري مع أي مخالفة طبقاً للقانون.

ولفت إلى أنه يتابع يومياً مستجدات التعديات المخالفة عبر تقارير منظومة المتغيرات، موجهاً بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة في تنفيذ الإزالات الفورية لكافة التعديات واستغلال الموجه الحالية للإزالات لإنهاء كافة أشكال التعديات والمتغيرات المتراكمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة