صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لغير القادرين على فتح حساب.. كيف تستفيد من قانون إعفاء الضرائب على السيارات؟

محمود كساب

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 02:39 م

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، على أن يُنشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

وتسأل المصريين بالخارج الذين يقيمون بدول يُحظر فيها لغير رعاياها فتح حساب بنكي، كيف يمكن لي الاستفادة من أحكام القانون؟.

من جانبه، أكد مجلس الوزراء أنه يجب في هذه الحالة الحصول على شهادة بهذا المضمون من وزارة الخارجية أو إحدى البعثات التي تعينها لإصدار هذه الشهادة، وتستثنى في هذه الحالة من شرط التحويل من الحساب البنكي بذات دولة الإقامة، وبالتالي يكون لك التحويل من خلال شركات تحويل الأموال الموجودة في دولة الإقامة.

اقرأ أيضا: للمصريين بالخارج.. هذه السيارات محظور استيرادها داخل مصر 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة